حمو بيكا يفتح النار علي هاني شاكر .. طالب مني شروط تعجيزية واشياء اخري

«قالولي غني أم كلثوم وعبد الحليم».. حمو بيكا يهاجم نقابة الموسيقيين
رد مغني المهرجانات، حمو بيكا، على تصريحات الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أمس، خلال ندوة في قصر ثقافة السينما بجاردن سيتي، والتى تضمنت إن نقابة الموسيقيين منحت حمو بيكا أكثر من فرصة للحصول على عضوية النقابة لكنه لم يلتزم.

وقال بيكا في فيديو لايف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: إنه تقدم بكل الأوراق المطلوبة للحصول على كارنيه نقابة المهن الموسيقية.

وأكد حمو بيكا على أن كل أوراقه التي تقدم بها للنقابة سليمة، مشيرا إلى أن الاختبارات التي تقدم لها كانت تحمل شروط تعجيزية.

واستطرد حمو بيكا قائلا: “قالولي غني أم كلثوم وعبد الحليم أنا مالي.. أنا راجل بغني مهرجانات وداخلك بجمهور بيسمعني.. ملكش إنك تمنعني وبالقانون هاخد حقي”.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية ، برئاسة الفنان هاني شاكر، قد أصدرت قرارًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية، منهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

كما قرر «هاني شاكر» بإحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق معه، مع منع منحه تصاريح لإقامة الحفلات داخل مصر.

وقال «شاكر» خلال صالون ثقافي بقصر السينما الذي تم إقامته أمس، بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد والمتابعة، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصرـ قام بمخالفاتها بعد ذلك في الكثير من حفلاته، ولذلك تم صدور قرار إيقافه والتحقيق معه.

وأشار هاني شاكر إلى انه لم ولن يمكن أن نمنح التصاريح لمحمد رمضان قبل التحقيق معه بنقابة المهن التمثيلية أيضا، وبعد إخبارنا بنتيجة التحقيق.وكان وعد نقيب الموسيقيين الفنان القدير هاني شاكر بتوعد كل من هو يشوه الفن والغناء في مصر، كما عزم على منع التصاريح عنهم جميعا، مشددا على أن الفن المصري هو رائد الفنان في العالم العربي ولا يليق تماما بأن يكون عنوان الفن المصري ما يسمى بالمهرجان.

وقال شاكر خلال المؤتمر الصحفي عقب الصالون الثقافي: “النقابة لا تتغول على أعضائها ولا تفرض سيطرتها على أحد، مشددً على أن القانون يحكم الجميع.

وأضاف نقيب الموسيقيين عن كيفية متابعة النقابة لحفلات الغناء “هناك متابعة ومفتشين في كل مكان، اى حد هيقول لفظ خارج او مش مظبوط او عدم مواقفة المصنفات الفنية على ما يقوله، سيتم سحب التراخيص منه.

وتابع هاني شاكر خلال المؤتمر الصحفي “احتضاننا لهؤلاء محاولة للإصلاح والحفاظ على الكلمة التي هى أخطر من اللحن”.

ورفض هاني شاكر أى اسئلة خلال المؤتمر الصحفي عن نجيب ساويرس أو طارق الشناوي، وقال: “أرجوكم مش عاوز أسئلة عن هؤلاء الشخصين، لان رأيهم لا يهمنى ولا يهمكم، لانهم مش خايفين علينا ولا خايفين على مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *