روجت لممارسة الفاحشه وشجعت على الإجهاض.. ما قصة “أماني” التي أثارت غضب السعوديين؟

تصدر وسم “القبض على الملحدة أماني” قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر” في السعودية خلال الساعات الماضية، حيث طالب مغردون بالقبض عليها لترويجها ممارسة الفاحشه وتشجيعها على الإجهاض.

وأثارت الشابة “أماني” وهي من الرياض مواليد 1993، الجدل على موقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشر لها فيديو من غرفة دردشة على “تويتر” مع بعض الشابات وهن يتحدثن عن موضوع “الحرية للمرأة”.

وبحسب الفيديو، قالت أماني إنه من حق المرأة “ممارسة العلاقة الخاصه في الوقت الذي تراه مناسبا ومع من تراه مناسبا بدون الاستعانة بطرق الوقاية”.

وأضافت: “من حق المرأة أيضا أن تجهض جنينها في الوقت الذي تراه مناسبا، سواء كانت متزوجة أم لا، سواء كان الحمل يؤثر على حياتها أم لا، القرار يعود لها، ليس من حق أي شخص أن يقرر ما إذا كان من حقها الإجهاض أم لا”.

وأثار حديث أماني استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ترجموا استيائهم بتغريدات مطالبين بالقبض عليها من قبل السلطات المعنية.

واعتبر مغردون أن أماني تسعى لنشر أفكار مغلوطة عن الحرية للمرأة بين أوساط الفتيات، دون رقيب أو حسيب، بطريقة تسيء لقيم المجتمع السعودي.

يذكر أن السلطات السعودية كانت قد أعلنت قبل ساعات عن القبض على مواطن “أساء للذات الإلهية” في غرفة دردشة عبر موقع “تويتر”.

89 ردّ على “روجت لممارسة الفاحشه وشجعت على الإجهاض.. ما قصة “أماني” التي أثارت غضب السعوديين؟”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *