مبروك عطية: “الشرع محللش أربعة”

قال الدكتور مبروك عطية، إن الشرع لم يحلل الزواج من أربعة، لكنه أباح للقادر الزواج بـ4.

تابع “عطية” خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلام الناس“، مساء الأحد، المذاع عبر شاشة “mbc مصر” مع الإعلامية ياسمين عز: “الشرع محللش أربعة.. الشرع أباح مش حلل وفرض.. الراجل اللي يقول من حقي أتجوز 4، فأنا بقوله كسر حُقك.. الشرع أباح للقادر، ومن قال إنه قادر! كان كفى الأولى.. اللي ربنا رزقه بواحدة يحمد ربنا عليها”.

لفت “عطية” إلى ضرورة دراسة المجتمع والحالة الاقتصادية قبل الإقدام على الزواج الثاني.
في سياق آخر، قال الدكتور مبروك عطية، إنه لديه صفحة رسمية خاصة به على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، ولديه أيضا قناة على “اليوتيوب”، ويدعو فيها بتحويل الإعلام من كلام ليس به فائدة إلى معلومات دينية.

أضاف “عطية”: “عملت صفحة على فيس بوك عشان أحول الميديا من كلام فارغ لكلام في الدين.. افتح الصفحة الاقي آية أو حديث بدل ما أفتح ألاقي (تم اختيارك للصلاة على النبي).. مين اختارك للصلاة على النبي؟ وخدنا إيه من العبادة البوقية.. اللي بيصلي على النبي يكون مقتدي بيه ويعمل بسنته”.

تساءل عن نتيجة العبادة الكلامية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعو للصلاة على النبي، وأوضح أن من يُصلي على النبي يجب أن يكون متأثرا به في أفعاله، ويعمل بسنته، مردفا: “الذي يُصلي على النبي لا يقتل زوجته، ولا يعوق والديه، ولا يُسيء لجاره، ويُخلص في عمله”، ومستشهدا بحديث للنبي يقول “إن الله لا يقبل من العمل إلا المتقن”.

كما أشار إلى أنه ليس له انتماء كروي مُعين، ولكنه يُشاهد مباريات المنتخب، وقال إنه لم يُشاهد مباراة الأمس ولكنه يكون سعيدا عندما يعلم أن المنتخب يلعب، وأكد على ميله لتشجيع “من يلعب لعبة الحلوة”.

98 ردّ على “مبروك عطية: “الشرع محللش أربعة””

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *