مستشار الرئيس: مصاب أوميكرون يمكنه نقل العدوى إلى 16 شخصا

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، تفاصيل اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، الأربعاء، موضحًا أنهما ناقشا مجموعة من الموضوعات الهامة والحيوية، على رأسها الانتشار الحاد لفيروس كورونا على مستوى العالم، والزيادة في عدد الحالات المرصودة وبائيا في مصر.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أنّ التحور الجديد له بعض المظاهر والخصائص منها سرعة الانتشار،

موضحًا أن المصاب بفيروس الانفلونزا قد يصيب ما يتراوح من شخصين إلى 3 أشخاص، أما فيروس كورونا فإنه يصيب ما يتراوح بين 5 إلى 7 أشخاص، أما متحور أوميكرون فيمكنه إصابة ما يتراوح بين 14 إلى 16 شخصًا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: حتى الآن ما رُصد عن قدرة الفيروسات أن أعراضه تشابه كثيرا أعراض الانفلونزا الموسمية، وهناك خلط بين الإصابتين لأننا في موسم الانفلونزا الموسمية، وهو ما يبرز الزيادة في عدد الحالات المزدوجة، ومن حسن الحظ أن إصابات الجهاز التنفسي السفلي أقل كثيرا من الحالات السابقة.

وفي السياق ذاته، يرتفع عدد الإصابات للمتحور أوميكرون الناتج عن فيروس كورونا، الذي يختلف أعراضه عن كورونا.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) يُقدر أن متغير أوميكرون يمثل 98% من الحالات الحالية، وأن المتحور ينتشر بشكل أسرع من أي نوع سابق من فيروس كورونا، ويصيب الأشخاص بشكل مختلف أيضًا.

ويحذر الخبراء من أن هناك عددا من الأعراض لأوميكرون، التي تميزه عن أي فيروس، بما في ذلك قد تعد من العلامات الأولى التي تدل على الإصابة.

68 ردّ على “مستشار الرئيس: مصاب أوميكرون يمكنه نقل العدوى إلى 16 شخصا”

  1. It is a beautiful picture with very good light 😉
    [url=https://sites.google.com/view/aviator-spribe/]игра aviator[/url]
    [url=https://sites.google.com/view/bitcoin-up-app/]bitcoin up[/url]
    [url=https://sites.google.com/view/pin-upcasino/]pin up[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *