مفتى الجمهورية: مواقع التواصل الاجتماعي من أسباب زيادة حالات الطلاق

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إنه من الضروري استخدام وسائل ناجعة للتصدي لمشكلة الطلاق بطريقة تحافظ على الأسرة وكرامتها.

وشدد مفتى الجمهورية، على أن إدمان وسائل التواصل الاجتماعي وسوء استخدامها، أصبح أحد العوامل المسببة لزيادة حالات الطلاق، طبقًا لما أثبتته عدة دراسات اجتماعية وإحصائية؛ حيث انكفأ كلُّ واحد من الزوجين أغلب أوقاته على جهازه وعالمه الافتراضي الخاص، واتخذه متنفسًا له في تعدد العلاقات والصداقات التي تضر كيان الأسرة، وكذلك نشر مختلف أحوال حياته وشئونه الخاصة.

وأضاف في لقائه الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة: أن الشرع الشريف أرشد الزوجين إلى عدم التسرع في قطع رباط الزوجية عند أي مشكلة أو حدوث عقبة، بل ينبغي عليهما التمسك به؛ وذلك من خلال إجراءات وقائية مبكرة، وهى ضرورة المعاملة بالرفق والرحمة، وحسن الظن، واعتدال الغيرة، والمشاركة في تحمل أعباء الحياة، ومراعاة كل طرف لظروف الآخر.

وسائل ناجعة للتصدي لمشكلة الطلاق
وأردف: أنه من الضروري استخدام وسائل ناجعة للتصدي لمشكلة الطلاق، بطريقة تحافظ على الأسرة وكرامتها؛ من تقرير وجوب النظر إلى الإيجابيات واستحضارها، وعدم افتعال المعارك لأخذ الحقوق والتنصل من الواجبات، فضلًا عن النصح والتوجيه.

وتابع مفتي الجمهورية: أن أسباب وقوع الطلاق لا يشترط توفرها جميعًا في كل الحالات، بل لكل حالة ظروفها التي تختلف بها عن غيرها، ومن أسباب حدوث المشاكل الأسرية كذلك الجهل بالحقوق الزوجية، وكذلك التدخل الخاطئ للأهل والأقارب في الحياة الزوجية لأبنائهم.

105 ردود على “مفتى الجمهورية: مواقع التواصل الاجتماعي من أسباب زيادة حالات الطلاق”

  1. Наслаждение, которое получено во время секса с талантливой проституткой, выходит за рамки всего того, чем можно насладиться при свидании с обычной девушкой. Если вы хотите усовершенствовать личную жизнь, привнеся в нее больше ярких красок, вам следует перейти на портал https://huify.ru. На его просторах опубликованы сотни анкет, предлагающих проверенные данные о топовых проститутках!

  2. [url=https://phenergantab.online/]phenergan cream uk[/url] [url=https://motrintabs.shop/]motrin pills[/url] [url=https://citalopramtab.quest/]celexa prescription drug[/url] [url=https://anafranil.life/]anafranil 25[/url] [url=https://clonidinetab.shop/]clonidine 3[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *