أنا مش مرفهاتي.. محمد صبحي: اتعرض علي ملايين الدولارات عشان أسافر السعودية ورفضت

الفنان محمد صبحي، إن 95% ممن هاجموا ودافعوا عن فيلم «أصحاب ولا أعز» لم يشاهدوه، مشددًا على أهمية عدم إسقاط الهجوم على ممثلة أدت دورًا فيلم عند الاختلاف مع مفهوم وتوجهات ورسالة الفيلم.

وأضاف صبحي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت:

«لا يصح إسقاط الهجوم على ممثلة أدت دورًا بالرغم من أنه قد يكون هناك ما نعترض عليه، ولا يجب أن نجلد منى زكي وخاصة أن العمل مقدم على منصة غير مصرية وبمشاركة فنانين غير مصريين باستثنائها».

وأشار إلى أن مصر رائدة فنيًا لمدة 120 عامًا في الوطن العربي ولها دور في تقديم ألمع النجوم، قائلًا إن السعودية كانت مجتمعًا منغلقًا لسنوات طويلة، ثم شهدت انفتاحًا فنيًا لمدة عام واحد وشغّلت عددًا من الفنانين المصريين.

وذكر أنه لا يقبل كفنان أن يقدم عملًا تحت مسمى «الترفيه»، معقبًا: «أنا مش مرفهاتي، لكننا سعيدون بعودة الفن إلى السعودية؛ لأنه في الماضي كان ظهور الشخصيات النسائية في الأعمال الفنية ممنوعًا»، بحسب وصفه.

وأعرب عن أمنياته في أن يقود المهرجانات والصحوة الفنية السعودية فنانون سعوديون كخطوة أولى، متابعًا: «ربما هناك مبالغة في سفر المصريين وذهابهم إلى السعودية لتقديم أعمال – قد يسيء بعضها للفن»، وفق تعبيره.

وشدد على أهمية الصحوة لاستعادة مصر ريادته فنيًا في المنطقة – مع الاحترام والدفاع عن تقديم الشخصية السعودية وكونها مصدر إشعاع،

مختتمًا: «اتعرض علي ملايين الدولارات عشان أسافر السعودية لكني رفضت، أنا أفضل أشتغل في بلدي وأسيب السعوديين يتألقون في دولتهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *