«نجحت في إطلاق الصاروخ فوق الصوتي».. كوريا الشمالية تدعو لعدم إثارة الذعر

أعلنت كوريا الشمالية أنها نجحت في الإطلاق التجريبي للصاروخ الفوق صوتي الأقصى للمرة الثالثة، وأصاب الهدف المحدد. وأضاف بيان صادر عن بيونغ يانغ، حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أن المشكلة تعود إلى أن بعض الجهات تنهمك في حملة الافتراء المعهودة عليها مثيرة الضجة عن «التهديدات» المزعومة.

وتابع: تطوير كوريا الاشتراكية التكنولوجيا الصاروخية هي قضية متعلقة بسيادتها في ظرف امتلاك بعض البلدان تقنية الصاروخ الفوق صوتي الأقصى،و ليس من العادل توجيه التنديد إلى كوريا وحدها، لقد أعلنت كوريا على الملأ في المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري الواجبات الخمسة النواتية للخطة الخماسية لتطوير قدرة الدفاع الوطني بما فيها تطوير السلاح الفوق صوتي الأقصى، فمن الطبيعي أن تنفذ كوريا عمليات خطتها المكشوفة قبل السنتين.

وأضافت: نظرا لأن عددا معدودا من البلدان يملك الصاروخ الفوق صوتي الأقصى في الوقت الحاضر، فمن الطبيعي أن يسترعى نجاح كوريا اهتمام المجتمع الدولي. ولكن لا داعي للذعر على الإطلاق، وفقا لما أعلنه الزعيم الكوري كيم جونغ وون، أن العدو الرئيسي لكوريا هو الحرب بحد ذاتها وليس أي دولة أو قوى معينة.

وجاء في البيان: تطوير الصاروخ الفوق صوتي الأقصى لها لا يستهدف إلى أخذ زمام السيطرة العسكرية أو تهديد بلد آخر، بل يضاهي بإعلان عن أنه لا يجوز لأحد أن يجرأ على المساس بكوريا ولا المحاولة في إشعال نيران حرب في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف من المعروف للجميع أن شبه الجزيرة الكورية أكثر المناطق سخونة في العالم. وإذا لم تشهد هذه المنطقة اندلاع الحرب فيعود الفضل في ذلك إلى أن كوريا ظلت تعزز قوة الدفاع الوطني، وفي السنوات الأخيرة، أعطت زخما قويا في الارتقاء بالقوات المسلحة النووية إلى المستوى الأعلى حتى تحقق أخيرا توازن القوة في شبه الجزيرة الكورية وصار يحافظ على السلام والاستقرار. واختتم البيان: بقدر ما تعززت قوة الدفاع الوطني لكوريا سيتوطد الاستقرار ويتم الحفاظ على السلم، هذا هو الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية.

96 ردّ على “«نجحت في إطلاق الصاروخ فوق الصوتي».. كوريا الشمالية تدعو لعدم إثارة الذعر”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *