مايا دياب: عشت مع زوجى فى بيت واحد قبل الزواج


كشفت الفنانة اللبنانية، مايا دياب، عن خوضها تجربة المساكنة مع زوجها الأول، قائلة: «إن فترة المساكنة قبل زواجنا كانت مهمة جدًا من أجل اتخاذ خطوة الزواج، لأننا تعرفنا على بعض أكثر خلالها».

وأوضحت دياب خلال حلولها ضيفة على برنامج «جعفر توك» مع الإعلامي جعفر عبدالكريم، أن «المساكنة كانت مهمة للغاية بالنسبة لها قبل الزواج»: قربنا من بعض وتعرفنا على بعض، وعرفنا عادات بعض أكتر.

وعن رفض الدين لـ«فكرة المساكنة»، قالت الفنانة: «البعض بقولو فيك تتزوج من شخص بينك وبين الله، من زمان كانوا يقولوا (زوجتكِ نفسي وزوجتكَ نفسي)».

وردا على اعتبار المساكنة بين شخصين محرمة قانوناً، ويشار اليها بـ«الزنى»، أوضحت: «اختصر الموضوع وبقلك أنا مع الحرية وكل إنسان يختار الحياة يللي هوي بيرتاح انو يعملا».

وأبدت مايا دياب رفضها لفكرة تعدد الزوجات في الدين الإسلامي، قائلة: «بيقدر الإنسان يغيّر شريك حياته أكيد، بس بينهي علاقة وببلش علاقة تانية»، مضيفة: أنه ذكر في القرآن الكريم أن الإنسان لن يستطيع أن يعدل بين هؤلاء النساء الأربعة».

وتحدثت مايا دياب عن كونها على الديانة المسيحية وتزوجت من مسلم، موضحة: «دفعت أموال لرجال الدين في لبنان لكي يسمحوا لي باتمام الزيجة، بعدما رفضوا السماح في البداية، واضطرت لدفع آلاف الدولارات»، مؤكدة أنها تزوجت مدنيا من زوجها السابق ووالد ابنتها، مشيرة إلى أن ابنتها تحمل الديانة الإسلامية طبقا للقوانين اللبنانية، لكنها لا ترى أي مشكلة في اختلاف ديانتها عن ابنتها، متابعة: «لو إحنا في دولة مدنية كان الإنسان بيخلق وما بيحطوا له بجوار اسمه الكلمة اللي مش حلوة»، وذلك في إشارة إلى إلى خانة الديانة.

ولفتت إلى عدم تحدثها مع ابنتها عن الدين: «ما بنحكي عن الموضوع أبدا، وما راح نحكي أبدا، مش لازم نحكي عن الديانة لازم تتعلم كيف تتعامل مع الإنسان وتحب الناس وما تأذي حدا».

206 ردود على “مايا دياب: عشت مع زوجى فى بيت واحد قبل الزواج”

  1. Hi, possibly i’m being a little off topic here, but I was browsing your site and it looks stimulating. I’m writing a blog and trying to make it look neat, but everytime I touch it I mess something up. Did you design the blog yourself?

  2. Nice read, I just passed this onto a colleague who was doing some research on that. And he just bought me lunch as I found it for him smile Therefore let me rephrase that: Thank you for lunch!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *