دول أوروبية و4 شركات فتحت حسابات في غازبروم بنك لتسديد المدفوعات بالروبل

قالت مصادر لوكالة بلومبرغ، إن غازبروم بنك الروسي، رفض دفعة بالروبل من شركة تجارية ألمانية صادرتها موسكو.

وتم رفض مقابل بعض شحنات الغاز لشهري أبريل ومايو إلى ألمانيا والنمسا على الرغم من أن الشركة التجارية – غازبروم للتسويق والتداول GM&T – عرضت الدفع بالروبل، كما طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يأتي ذلك، فيما كانت شركة GM&T تخضع في السابق لسيطرة الشركة الألمانية التابعة لشركة غازبروم الروسية التي تديرها الدولة، لكن ألمانيا استحوذت على الوحدة مطلع شهر أبريل الجاري. والآن، تشير دفعة الروبل المرفوضة إلى أن موسكو تتطلع إلى إغلاق شركة GM&T التي تسيطر عليها ألمانيا.

وقالت مصادر لـ”بلومبرغ” إن الشركة التجارية، التي تعد من بين العديد من الشركات التي تورد الغاز إلى ألمانيا، لا تزال تجري محادثات مع غازبروم بنك للمضي قدماً في الصفقة، وفقاً لما اطلعت عليه “العربية.نت”.

وتأتي المواجهة في وقت يستخدم الكرملين صادراته من الطاقة للرد على الدول الغربية التي فرضت عقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا.

يوم الأربعاء، أوقفت موسكو إمدادات الغاز الطبيعي إلى بولندا وبلغاريا، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنسبة 28% وزاد من مخاوف استهداف بوتين دولاً أخرى في القارة.

وقالت غازبروم إن سبب وقف الغاز هو أن كلا البلدين فشل في الدفع بالروبل.

في غضون ذلك، دفع 4 مشترين أوروبيين للغاز الروسي بالروبل مقابل الإمدادات، وفقاً لـ”بلومبرغ”، التي قالت أيضاً إن 10 دول أوروبية فتحت حسابات في غازبروم بنك لتسديد المدفوعات بالروبل.

منطقة خيرسون في أوكرانيا ستبدأ استخدام الروبل الروسي
قال مسؤول من لجنة موالية لروسيا تطلق على نفسها “الإدارة العسكرية المدنية” لمنطقة خيرسون لوكالة الإعلام الروسية، إن المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا ستبدأ استخدام الروبل الروسي بدءا من أول مايو/أيار.

وذكرت الوكالة أن المسؤول كيريل سترموسوف أشار إلى أن التحول إلى الروبل الروسي سيستغرق ما يصل إلى أربعة أشهر، وخلال هذه الفترة سيجري استخدامه جنبا إلى جنب مع العملة الأوكرانية.

وقالت روسيا يوم الثلاثاء، إنها سيطرت بالكامل على منطقة خيرسون ذات الأهمية الاستراتيجية حيث تشمل جزءا من الطريق البري الواصل بين شبه جزيرة القرم والمناطق الانفصالية المدعومة من روسيا في الشرق.

وتقول السلطات المحلية في أوكرانيا، إن روسيا عينت رئيس بلدية تابعا لها في مدينة خيرسون وسيطرت على المقرات المحلية، لتكون بذلك أول مركز حضري كبير يسيطر عليه الروس منذ غزو أوكرانيا

89 ردّ على “دول أوروبية و4 شركات فتحت حسابات في غازبروم بنك لتسديد المدفوعات بالروبل”

  1. [url=https://gbrkpslpzhr.ru/]gbrkpslpzhr[/url]

    Отмывка квартиры через некоторое время пожара охватывает в течение себе отмывку потолка, стэн, пола, радиаторов отопления, осветительных устройств, дверей, что-что тоже у надобности корпусной мебели внутри а также снаружи, исполняется чистка беззлобною мебели, матрасов, штор, тюля, ламбрекенов, то является текстильные изделия, хорошо поглощающей запах гари.
    gbrkpslpzhr

  2. [url=http://robaxin.pics/]robaxin 750 mg pill[/url] [url=http://colchicine.works/]colchicine tablets canada[/url] [url=http://seroquel.charity/]seroquel for sale[/url] [url=http://colchicine.directory/]cheap colchicine online[/url] [url=http://tretinoin.foundation/]best tretinoin brand[/url] [url=http://propranolol.gives/]where can i get propranolol[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *