فتيات يسجلن مقاطع فيديو خليعة داخل غرفة في كاستنج شهير

تواصل أجهزة الأمن بوزارة الداخلية جهودها لمواجهة مكاتب الـ كاستنج التي تعمل في الخفاء وغير المرخصة، والتي تضررت منها نقابة المهن التمثيلية خلال الفترة الأخيرة، حيث تقوم باستقطاب الشباب والفتيات ممن يرغبن في التمثيل، مقابل تقاضي مبالغ مالية بحجة تدريبهن، وتسهيل عملهن في مجال التمثيل.

فتيات يسجلن مقاطع فيديو خليعة داخل غرفة في كاستنج شهير

وخلال الفترة الأخيرة داهمت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية عددا من مكاتب الكاستنج آخرها أمس بمنطقة العجوزة، حيث تم مداهمة مكتب كاستنج وإنتاج فني غير مرخص بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، دون ترخيص، واستقطاب الشباب والفتيات وتصوير مقاطع فيديو دون إجازة رقابية.

وفتحت جهات التحقيق خلال الفترة الماضية تحقيقات موسعة مع مكتب كاستنج شهير بمنطقة الدقي تمت مداهمته والقبض على المسؤول عنه وتم العثور داخله على غرفة خصصها صاحب المكتب للفتيات لفتح بث مباشر عبر تطبيق بيجو لايف، وتقاضي مبالغ مالية يرسلها التطبيق للمكتب للفتيات اللاتي يحققن مشاهدات كبيرة على طريقة وكالة لايكي المتهمة فيها حنين حسام عبر تيك توك.

وأنكر مدير مكتب كاستنج المضبوط في أقواله معرفته بمحتوى الفيديوهات البث المباشر التي يسجلنها الفتيات، مشيرا إلى أن دور المكتب يقتصر على تخصيص الغرفة وتقاضي التحويلات المالية للفتيات التي تتراوح من 5 آلاف إلى 30 ألف جنيه شهريا.

ودلت التحريات التي قدمتها أجهزة الأمن إلى جهات التحقيق أن الكاستنج يستقطب الفتيات بحجة تأهيلهن للتمثيل والعمل الفني والدرامي، لكنه يدير غرفة في الخفاء لصناعة محتوى بث مباشر عبر تطبيق بيجو لايف.

وأمس، أعلنت وزارة الداخلية، ضبط مكتب إنتاج فني دون ترخيص بالجيزة، إذ تم ضبط أحد الأشخاص قام بإنشاء وإدارة مكتب كاستنج وإنتاج فني بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام أحد الأشخاص، بإنشاء وإدارة مكتب كاستنج وإنتاج فني كائن بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة دون ترخيص، واستقطاب الشباب والفتيات وتصوير مقاطع فيديو دون إجازة رقابية، مستخدما معدات تصوير وأجهزة حاسب آلي محمل عليها مصنفات سمعية وبصرية غير مجازة رقابيا بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر المكتب المشار إليه أمكن ضبط المدير المسئول، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة.

وبتفتيش مكونات المكتب في حضور المدير المسئول، تم ضبط وحدة مونتاج تحتوي على 2 هارد ديسك محمل عليهما برامج وتطبيقات حاسب آلي مقلدة ومنسوخة وبرامج مونتاج منسوب صدروها لعدة شركات دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية ومجموعة من الفيديوهات المصورة دون إجازة رقابية لراغبي التمثيل من مختلف الأعمار والأجناس، وكاميرا ديجتال محمل عليها مجموعة من الفيديوهات لراغبي التمثيل من مختلف الأعمار والأجناس.

وبمواجهة المدير المسئول بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بأنه المدير المسئول، وارتكابه المخالفات بالمشاركة مع صاحب المكتب، بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تورط حنين حسام

وفي أبريل الماضي، قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، معاقبة حنين حسام، فتاة التيك توك، بالسجن 3 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار بالبشر واستغلال الفتيات، على هامش إعادة الحكم الصادر بحقها غيابيا، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه.