شعبة الخضروات: انخفاض الأسعار ما بين 30 إلى 60% في جميع الأصناف

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، إن هناك انخفاضا في أسعار السلع يتراوح ما بين 30 إلى 60%.

انخفاض سعر البامية وورق العنب
ولفت إلى أن سعر كيلو البامية يصل إلى 20 جنيها بدلا من 60 جنيها، أما كيلو ورق العنب فيتراوح ما بين 8 جنيهات إلى 15 جنيها بدلا من 90 جنيها، ويترواح سعر كيلو الخيار ما بين 5 إلى 6 جنيهات.

انخفاض أسعار الفاكهة
وأضاف:”سعر كيلو الخوخ يتراوح ما بين 8 الى 10 جنيهات، والمشمش من 10 الى 15 جنيها بدلا من 50 جنيها، والبطيخة سعرها حاليا يتراوح ما بين 10 الى 30 جنيها بدلا من 90 و100 جنيه”.

إنتاج الخضروات والفاكهة
وأضاف:”لدينا مزيد من الإنتاج في الخضروات والفاكهة وهو ما أدي الي حدوث انخفاض كبير في الأسعار “، موضحًا: اسعار سوق العبور هي المرجعية الحقيقية للمنتج الزراعي.

انخفاض أسعار البامية والطماطم
وأكد: أنه من المتوقع حدوث انخفاض كبير في اسعار الخضروات الفترة المقبلة خاصة في بعض الأصناف الزراعية مثل الطماطم والبامية مع زيادة الإنتاج.

أسعار أسواق التجزئة
وننشر أسعار الخضراوات بـ محافظة الدقهلية أمس، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، وأسعار أسواق التجزئة تزيد قليلا عن الأسعار المتداولة في الجملة.

ويضاف للأسعار كل من تكاليف النقل والتداول حسب ابتعاد كل منطقة عن السوق الرئيسي للجملة وكذلك نوع وجودة المنتج والطبقة المستهدفة لكل منتج سواء شعبي أو راق، وأخيرا يضاف إليها هامش ربح كل تاجر من تجار الخضروات والفاكهة.

وتراوح سعر كيلو الطماطم من 8 إلى 10 جنيهات، وتراوح كيلو البطاطس من 3 إلى 5 جنيهات والبصل من 1 إلى 2 جنيهات.

انخفاض سعر البامية
وشهدت أسواق بيع البامية انخفاضا ملحوظا في السعر منذ نزولها حيث وصل السعر إلى 30 الي 40 جنيها.

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 9 و10 جنيهات، والفلفل الرومي البلدي بـ 3 و5 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 8 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي من 7 جنيهات.

ارتفاع أسعار الليمون
فيما واصلت أسعار الليمون ارتفاعا حتى وصل إلى 20 جنيها في الأسواق.

سعر الفلفل الألوان
وتفاوت سعر كيلو الفلفل الألوان بين 10 و15 جنيها، وسجل كيلو القلقاس من 6 إلى 10 جنيهات، وبلغ سعر الثوم من 19 إلى 25 جنيها، وسعر خس كابوتشي 6 جنيهات.

وبلغ سعر الخس الربطة من 4 إلى 12 جنيها والبنجر 5 جنيهات، والخيار البلدي بسعر 8 جنيهات، والخيار الصوب بـ 10 جنيهات.

أسعار الباذنجان
كما تراوح سعر كيلو الباذنجان الرومي من 4 إلى 5 جنيهات والباذنجان البلدي 5 إلى 7 جنيهات، والباذنجان الأبيض بسعر من 5 إلى 8 جنيهات.

معدلات التضخم
وأكد التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (118.0) نقطة لشهر أكتوبر 2021، مسجلًا بذلك ارتفاعا قدره (1.7%) عن شهر سبتمبر2021.