خطة مصرية سعودية لتدفق 30 مليار دولار استثمارات

كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن أهمية توقيع 14 اتفاقية استثمار مع الجانب السعودي اثناء زيارة الامير محمد بن سلمان لمصر باستثمارات تقارب 8 مليارات دولار على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي، مضيفًا أن هناك خطة لتدفق 30 مليار دولار استثمارات بخلاف الاتفاقيات الموقعة.

وشدد أن الاستثمارات المصرية في السعودية كانت تواجه بعض المعوقات وجرى التفاوض على أهمية حلها وجزء من تلك المعوقات وهي معوقات محدودة وتم خلق ألية داخل مجلس الاعمال المصري السعودي لحلها والتوفيق بين هذه الشركات .

وتم حل 18 مشكلة ومعوق تواجه المستثمرين الاجانب والسعوديين بما يعكس إهتمام الدولة المصرية بمشاكل المستثمرين .

وكشف أن هناك خطة لتدفق 30 مليار دولار استثمارات وسوف نسعى في مصر للمضي قدماً فيها وتنفيذها على الارض والنصف الاخر من تلك الاتفاقيات يتعلق بإستثمارات حقيقية بدأ ت بالفعل.

وكشف أيضا أنه جرى الاتفاق على خطة تنمية إقتصادي بين البلدين في كافة القطاعات عبر خطة عمل تشهد توافد وفود في مختلف القطاعات بداية من 30 شركة في مجال الاستثمار العقاري من المتوقع وصولها لمصر الاسبوع القادم والشهر التالي في التصنيع الغذائي والزراعي يعقبه الشهر الثالث منتدى جدة للاستثمار بالاضافة لوفد الاستثمار في مجال الطاقة النظيفة والهيدوجين الاخضر في قمة كوب 27 بالاضافة لملتلقى تعمنيق الانتاج الصناعي وأهمها مدخلات الصناعة في ظل أزمة سلاسل الامداد العالمية.