فائدة 17.25%.. كيف تشتري أعلى شهادة في السوق ببنوك الأهلي ومصر والقاهرة؟

طرحت 3 بنوك حكومية وهي البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، صباح اليوم الخميس، شهادات ادخارية جديدة أجل 3 سنوات، بسعر عائد يصل إلى 17.25% سنويًا يصرف العائد نهاية كل سنة وذلك عقب ارتفاع سعر الفائدة والدولار، وهي أعلى شهادة في القطاع المصرفي حاليًا.

كما قررت ذات البنوك الثلاثة، صرف عائد بنسبة 16% على الشهادات شهريًا، وعائد 16.25% بدورية صرف عائد ربع سنوي.

عائد بنسبة 16% على الشهادات شهريًا، وعائد 16.25% بدورية صرف عائد ربع سنوي.

وينفرد البنك الأهلي، في تقديم عائد يصرف كل 6 شهور من نفس الشهادة أجل 3 سنوات بفائدة 16.5%.

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم رفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية اليوم الخميس لأول مرة من 5 شهور.

ويتيح بنكا الأهلي ومصر شراء الشهادة عبر 3 طرق، هي الفروع أو الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي وللعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأية طريقة من الثلاثة.

ويطرح البنك الأهلي الشهادة الثلاثية تحت اسم (البلاتينية) فيما بنك مصر يبيع الشهادة تحت اسم (القمة) بينما بنك القاهرة يصدرها تحت اسم (البريمو جولد).

3 طرق لشراء العملاء شهادة 17.25% سنويا ذات الفائدة المرتفعة من 3 بنوك وهي الأهلي المصري ومصر والقاهرة:

1-فرع البنوك: تتيح 3 بنوك للعميل شراء الشهادة مرتفعة العائد من خلال أي فرع من فروع كل بنك تابع لهم من اليوم.

2-الموبايل البنكي: تتيح البنوك المذكورة إمكانية ربط الشهادات من حساباتهم من خلال تطبيق البنك على الموبايل بداية من اليوم.

3-إصدار الشهادة من الإنترنت البنكي: وتصدر 3 بنوك الشهادة من خلال خدمة الإنترنت البنكي بداية من اليوم من خلال استخدام الخدمة الإلكترونية من على موقع البنك للعميل الذي لا يفضل التعامل مع التطبيق على الموبايل.