خالد يوسف بصحبة الفنانة الكويتية شمس والتونسية رانيا التومى بختام «القاهرة السينمائى»

ظهر المخرج خالد يوسف بصحبة الفنانة الكويتية شمس، والتونسية رانيا التومي، على ريد كاربت ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ٤٤، وظهر خالد يوسف باطلالة كلاسيك، خطفت الأضواء.

ومن المقرر أن يلقى النجم حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كلمة قبل أن تبدأ مراسم تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بحضور لجان التحكيم، ونخبة من النجوم وصناع الأفلام، ويسبق ذلك عرض فيديو قصير يستعرض ما حدث خلال الدورة 44.
وتنقل قناة “dmc” الحفل الختامي للدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عبر شاشاتها بشكل حصري من خلال نخبة من المذيعين.

انطلقت الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى، في حفل كبير أقيم علي المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين وتكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله على جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبوذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللى كريم، كما شهد الحفل تقديرا خاصا من المهرجان للفنان الراحل سمير صبرى تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.

وشارك في الدورة الـ44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 مسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلمًا، مقابل 57 عرضًا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.