مبروك عطية: إذا تزوجت المرأة في سن الثلاثين لا تُسأل عن غشاء البكارة

مبروك عطية إذا تزوجت المرأة في سن الثلاثين لا تسأل عن غشاء البكارة الدكتور مبروم عطية الأستاذ بجامعة الأزهر استنكر استعمال العلماء معني ترقيع غشاء البكارة قائلًا أن العنوان أوله ضلال كما انه اضاف ان المصطلح لا يوجد له أي اساس من الصحة أو الأساس في الدين و العلم حسب ما ذكر على لسان الدكتور مبروك عطية في برنامج يحدث في مصر مع الإعلامي شريف عامر.

الدكتور مبروك عطية رئيس قسم الدراسات الإسلامي بجامعة الأزهر تحدث خلال لقاءه في برنامج يحدث في مصر على قناة ام بي سي مع الإعلامي شريف عامر.

انه لا وجود شئ أسمة ترقيع غشاء البكارة لان لا وجود لشيء الذي يطلق علية غشاء البكارة في الأساس، واضاف خلال حديثة انه يتوفر الكثير من الطرق لفض الغشاء دون إقامة علاقة .

موضحًا ان الغشاء يمكن ان يفض عن طريقة الوثبة بمعني أن تقفز البنت من مكان مرتفع أو الأصبع اثناء عملية التنظيف، أو نتيجة العادة الشهرية الشديدة.

وذكر في حديثة إذا تزوجت الفتاة في عمر الثلاثين لا يجوز لزوجها أن يسألها عن غشاء البكارة، اضاف من خلال حديثة ان البكارة والثيبوبة يوحد لها حكم شرعي عند تزويج الفتاة.

موضحًا المرأة الذي سبق لها بتجربة زواج تسمي ثيب وعند زواجها مرة أخري تستأمر بمعني تقول اريد اتزوج من فلان، ولكن البكر تستأذن.