الحاجة سندس أول سيدة تونسية تعلن زواجها من رجلين

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “فيسبوك” و“تيك توك” تعلن فيه سيدة تونسية تدعى “الحاجة سندس” عن أنها ستكون “أول تونسية تتزوج من رجلين في وقت واحد”، فما تفاصيل الحكاية كاملة حتي الآن؟.

أعلنت السيدة التونيسية “الحاجة سندس” في أول مقطع فيديو منتشر لها: “بش نكون أول تونسية تتعرس بزوج رجال، بما إن القانون التونسي يكفل لي إن أتزوج زوج رجال ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء”.

وأضافت السيدة التونيسية “الحاجة سندس”: “ لذلك قررنا وزوج أشخاص آخرين نعرسوا، وهما موافقين، وقررنا نعقد القران في ديسمبر، نسأل أصحابي وأحبابي بيش يحضورا، وبذلك سأكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت، أنا سعيدة”.

وفي مقطع فيديو لاحق للأول، ظهرت السيدة التونسية “الحاجة سندس” التي أعلنت بأنها ستكون أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت تعلق على متابعة تقول لها: “اعدل بينهم”، قائلة: “ما تخفيش عزيزي، العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما عليه، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم، لذا ما تخافيش عليهم عزيزة قلبي، ستضع زوج في عين، وزوج في عين أخرى، وحتي الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونوا موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا، والزوج الثالث والرابع”.

وفي 17 ديسمبر الجاري، تحدّث المحامي التونسي، منير بن صالحة عبر إذاعة “IFM” عن تعدد الأزواج والزوجات في تونس.

وقال المحامي التونسي إن “القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع، ولم يتحدث عن تعدد الأزواج”، مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونيا”.

وأوضح بن صالحة بأن هذا الأمر يعد “ثغرة قانونية”، منبها أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة “الأزواج” لينص على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.