بعد فيديو تلاوة القرآن.. جورج وسوف: لست مسيحيًا وأحفظ أسماء الله الحسنى

أثار خبر وفاة نجل جورج وسوف، صدمة كبيرة في الوسط الفني، وتقبل سلطان الطرب، العزاء في نجله وديع اليوم الإثنين بمسقط رأسه في كفرون بسوريا بحضور مجموعة من الأصدقاء والأهل لتقديم العزاء، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، لأحد الشيوخ يتلو القرآن الكريم في العزاء وتحديدا بعض الآيات من سورة مريم، وبجانبه جورج وسوف يشكره.

وأكد الشيخ أن جورج وسوف طلب منه من قبل قراءة سورة مريم أثناء عزاء والدته، كما أكد أنه يحفظ بعض الآيات من القرآن، قائلًا: أبو وديع مدرسة طلب مني أن أقرأ سورة مريم، أبو وديع يحفظ من كتاب الله، ويتلو كتاب الله، عندما قرأت له سورة مريم كان يردد ورايا حتى كان يرشدني لبعض المقامات الموسيقية.

وأثار مقطع الفيديو جدلًا واسعًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن ديانة سلطان الطرب، وحسم جورج وسوف الجدل خلال لقاء تلفزيوني سابق بأنه ليس مسيحيًا ويحفظ أسماء الله الحسني.

وقال جورج وسوف، فى حلقة سابقة مع الإعلامى نيشان ببرنامج “قول يا ملك” الذى يذاع على قناة “الحياة” إنه ليس مسيحيًا، ولكنه يعرف الترانيم المسيحية، موضحًا أنه يستطيع إقامة الأذان أيضًا، ويحفظ أسماء الله الحسنى، وأضاف أنه لا يفرق فى الدين، ويرى أن الدين المعاملة.

وكان وديع نجل جورج وسوف قد دخل إلى إحدى مستشفيات لبنان لإجراء عمل جراحي وعانى من بعض المضاعفات، ما استدعى طلب وحدات دم له، وبعد أن انتشر الخبر بشكل واسع على السوشال ميديا، شارك جونيور جورج وسوف صورة لشقيقه على إنستجرام يدعو فيه له بالشفاء.

وحرص الفنان جورج وسوف على استقبال نجله على أنغام أغانيه، خاصةً أغنية «يوم الوداع»، ووقف عدد من نجوم الفن بجوار الفنان جورج وسوف، وزغرد المعزون والأهل، صفّقوا بمجرد وصول جثمان «وديع»، إلى الكنيسة لبدء الصلاة عليه.

وكشف الإعلامي اللبناني نيشان سبب وفاة ابن جورج وسوف حيث أوضح في اتصال مع قناة الجديد أن وديع قد توفى إثر مضاعفات عملية جراحية قد أجراها خلال الأيام الماضية لتقليص المعدة أي أنها عملية تكميم معدة قد يجريها البعض بسبب الوزن الزائد بهدف التخلص من هذا الوزن بسهولة، لكن نتيجة عدم التزام وديع جورج وسوف بتعليمات الطبيب المعالج حسب تصريح البعض أو ربما ذلك بسبب مضاعفات العملية المحتملة.