الرئيسية / عالم الفن / ايمان الطوخى..لماذا اعتزلت و لماذا رفضت الزواج من أحمد زكي؟

ايمان الطوخى..لماذا اعتزلت و لماذا رفضت الزواج من أحمد زكي؟

لا يدرك كثيرون أن النجمة المصرية المعتزلة إيمان الطوخي في حياتها، وأنها رفضت عروض زواج من نجوم بارزين، ويتذكر الجميع النجة بدورها البارع في دور استر بولونسكي بمسليل رأفة الهجان وكانت حبيبة البطل محمود عبد العزيز.

وأعلنت الممثلة القديرة اعتزالها المجال الفني بعد آخر عمل لها عام 1997 بعد 15 عامًا من العمل فيه رغم حزنها، معللة الأمر بأن “الدخلاء على مهنة الفن أساءوا إلى الفنانين الحقيقيين، ما أدى إلى ابتعاد عدد كبير من الفنانات عن الوسط”.

وهي ابنة الإذاعي الكبير محمد الطوخي، وتخرجت في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون بجامعة القاهرة عام 1980.

وقدمت عددًا من الأعمال الدرامية والسينمائية الناجحة، أبرزها مسلسل “بوابة الحلوانى” ثم “ألف ليلة وليلة” ثم “رحلة فطوطة السحرية” ومسلسل الأطفال الشهير “كوكي كاك”، إلى جانب أفلام “دماء على الأسفلت”، و”الحكم آخر الجلسة”.

وغنت العديد من الأغنيات الناجحة مثل “البنيّة”، و”أنا وأنت والقمر”، كما قامت بعمل ألبوم مميز في أوائل التسعينيات مع الملحن محمد ضياء وهو ألبومها الذي احتوى على أشهر أغنياتها “النظرة الأولى”.

وذكرت تقارير صحافية قديمة أن الفنان الراحل أحمد ذكي حاول إقناعها بفكرة الزواج، لكنه قوبل بالرفض.

قامت «الطوخى» ببطولة عدد من المسلسلات والأفلام، ومنها «رابعة تعود، بوابة الحلوانى، ألف ليلة وليلة، رحلة فطوطة السحرية، إلى جانب عدد من الأفلام ومنها: «دماء على الأسفلت، والحكم آخر الجلسة»، وكانت تحلم قبل اعتزالها بتجسيد شخصية الأميرة ديانا، ولكنها لم تحقق هذا الحلم.

تحدثت إيمان الطوخى بعد ثورة يناير، فى حوار صحفى بعد سنوات طويلة من الصمت، وأشارت إلى أن الشائعة بدأت مع اشتراكها فى حفلات أكتوبر، مؤكدة أنها كانت وقتها بدأت تقل من ظهورها الفنى وخلال إحدى الحفلات سلم عليها مبارك وسألها عن سبب اختفائها، وأثنى على صوتها كما كان يفعل مع معظم المشاركين فى هذه الحفلات.

وأشارت «الطوخى» إلى أنها تلقت دعوة من الرئاسة لإحياء حفلة أخرى شارك فيها الفنانان الكبيران وديع الصافى وسيد مكاوى، مرجحة أن يكون هذا سبب فى تعزيز الشائعات حولها، ومؤكدة أنها قابلت هذه الشائعات فى البداية بالسخرية، وتوقعت أنها عندما تتجاهل الرد عليها ستموت مع الوقت، ولكن حدث العكس، فتناقل الشائعة عدد من الصحف التى لم تتحر الدقة، خاصة مع اختفائها واعتزالها الفن.

أكدت «الطوخى» أنها حرصت طوال عملها بالفن على تجنب الشائعات، وأنها تركت الفن حرصًا على ألا تنالها أى شائعة تضر بسمعتها وسمعة أسرتها، خاصة مع انضمام عدد من الدخلاء والمغرضين الذين أساءوا للوسط الفنى.

وأشارت «الطوخى» إلى أنها لم تتاجر بالاعتزال مثل غيرها، لكنها فوجئت بتزايد الشائعات، مما سبب لها اكتئابا وأضر بها وبأسرتها.

وكانت إيمان الطوخى أدت فريضة الحج عام 1997، وبعدها ابتعدت عن الساحة الفنية.

ولم تتزوج الفنانة الجميلة إيمان الطوخى رغم أنها كانت فتاة أحلام آلاف الشباب والفنانين، ورغم خطبتها مرتين، الأولى من المخرج المسرحى الراحل فؤاد عبدالحى الذى تعرفت عليه فى مسرح الجامعة، والثانية من الملحن محمد ضياء، حيث ارتبطت به لمدة 3 سنوات، بعد تعاونهما فى ألبوم «النظرة الأولى»، وأشار ضياء، فى حوار صحفى، إلى أن الفنان الراحل أحمد زكى كان معجبا بإيمان الطوخى، وعرض عليها الزواج، ولكنها رفضت، مؤكدا أن اعتزالها الفن كان أمرًا متوقعًا لأنها كانت ذات طبيعة مختلفة عن مطربات جيلها ولم تستطع مسايرة ما يحدث فى الوسط.

وكان التليفزيون رفض عرض مسلسلها الناجح «جمال الدين الأفغانى»، وتم إبعادها لدرجة تخلى المخرج أشرف فهمى عنها رغم أنه كان يريد أن يصنع منها فنانة شاملة.

ووصل الأمر إلى حد نشر فيديو على موقع يوتيوب منسوب لابن شقيقة إيمان الطوخى بعد اعتزالها، يحمل رسالة مكتوبة تبدأ بآيات من القرآن تؤكد عدم زواج خالته من أى من رجال السياسة، مشيرًا إلى أنها تعرضت للاضطهاد، مما اضطرها للابتعاد والانزواء لتحافظ على صورتها النقية أمام جمهورها، مؤكدًا أن هذه الشائعات أضرت بها نفسيًا وجسديًا.

10 تعليقات

  1. avodart tablet flomax canada buy zofran 8mg pill

  2. aldactone 25mg brand buy fluconazole sale cheap diflucan 200mg

  3. buy ampicillin sale ampicillin 250mg oral purchase erythromycin sale

  4. sildenafil for sale order generic careprost methocarbamol order online

  5. sildenafil 50mg uk estrace cheap estrace 2mg canada

  6. That is another thing you have to contend with when dealing with PCT priligy generico And now its enterprise value is close to

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.