ما هى اساليب إلاغراء التى تتبعها النساء إراديا ولا إراديا لمغازلة الرجال

العلامات والإشارات التي تقوم بها النساء إراديا ولا إراديا لإبداء اهتمامهن بشخص معين، أو لإظهار أنهن مفتوحات لإحتمال التعارف على أشخاص جدد، وذلك بناء على أبحاث علمية تدعم هذا الطرح بالذات.

لم يتطرق إلا قلة قلائل من العلماء والباحثين لموضوع مقالنا هذا بالشرح والتحليل، أو يقوموا بملاحظة النساء وهن يظهرن سلوكات تنم على المغازلة في الحانات، أو حول المرافق العمومية، أو في ساحات الجامعات أو أروقتها، للإجابة عن السؤال الشهير: ”كيف أعلم أن امرأة ما مهتمة بي، أو تريدني أن أتقرب إليها

في إطار بحثهم هذا، وجدت هذه القلة من العلماء عددا من السلوكات غير الشفوية ولغة الجسد التي تستعملها النساء لإبداء إهتمامهن في شخص معين، أو عندما يرغبن في أن يتقرب إليهن أحدهم، كما قد تساعد هذه السلوكات الرجال على التقرب منهن دون استرجاع ذكريات الرفض السيئة المثيرة للإحباط.

سلوكيات المغازلة غير اللفظية المتبعة من طرف النساء:

الدراسة التي أجرتها عالمة النفس الأمريكية ”مونيكا مور“ في جامعة ”ميسوري“ في سنة 1985، التي قامت بدراسة تضمنت مجموعة نساء يقمن ببعض سلوكات المغازلة في الحانات والجامعات.

بالتحديد استعانت مور بإثنين من الملاحظين المدربين بكفاءة عالية من أجل مراقبة 200 امرأة في هذه المواقع الآنفة ذكرها، وتمت مراقبة كل واحدة منهن لمدة ثلاثين دقيقة كاملة، من أجل تسجيل ”إشارات الإغراء التوددية غير اللفظية“ التي تقوم النساء بإرسالها،

وقام بعد ذلك الباحثون بتصنيف إشارات الإغراء هذه على أنها؛ كما قالت مور في سنة 1985: ”حركات في بعض أطراف الجسم، أو الجسم كله، من أجل لفت انتباه الذكور [الطرف الآخر].“

وقد تم تعريف ”انتباه الذكور“ على أنه قيام الرجل بالتقرب من المرأة، سواء بمجرد التحدث إليها، أو طلب مراقصتها، أو حتى تقبيلها (في بعض الحالات النادرة).

قامت مور بتحديد 52 سلوكا غير شفهي تتبعه النساء من إجل الإشارة إلى رغبتهن المحتلمة في التعرف على رجل ما، والتي كان البعض من أكثرها اتباعا من طرف النساء ما يلي:

– الرقص الفردي: كانت المرأة هنا تقوم بتحريك جسمها وفقا للإيقاع الموسيقي سواء كانت واقفة أو جالسة.

– النظرة الشاملة المتفحصة للغرفة: كانت المرأة تقوم هنا بالنظر حول الغرفة التي تتواجد فيها وتتفحصها لمدة خمسة إلى عشرة ثوان، دون أن تقوم بأي اتصال بصري أو أن تتبادل أية نظرات مع أي ممن كانوا فيها.

– نظرة خاطفة مرنة: كانت النساء هنا تقمن باستراق النظر لمدة ثلاثة إلى أربعة ثوان نحو الرجل محل اهتمامهن، معظمها بنظرات جانبية غير ملحوظة.

– تثبيت النظرات: قامت النساء هنا بتبادل النظرات مع الرجل محل الإهتمام لمدة تزيد عن ثلاث ثوان.

– حركة الرأس الخاطفة: قامت النساء هنا بثني رؤوسهن إلى الخلف، ثم رفعن وجوههن نحو الأعلى بصورة بطيئة.

– حركة لمس الشعر وإرجاعه نحو الخلف: قامت النساء هنا برفع يد واحدة للقيام بإرجاع الشعر نحو مؤخرة الرأس إلى الخلف.

– الإبتسام: قامت النساء هنا بابتسامات خفيفة، مع إظهار الأسنان في بعض الحالات.

– التمايل: قامت النساء هنا بإمالة الجزء العلوي من أجسامهن نحو الأمام، مقلصات المسافة بينهن والرجل محل اهتمامهن.

– إظهار العنق: قامت النساء هنا بإمالة رؤوسهن إلى جانب معين بزاوية 45 درجة مبرزات الجهة المقابلة من أعناقهن.

– الضحك: كان الضحك عادة استجابة لدى تبادل بعض أطراف الحديث مع الرجل محل الإهتمام.

– إيماءة الرأس: كانت النساء في هذه التجربة تقمن عادة بالإيماء برؤوسهن كعلامة على الموافقة أثناء تبادل أطراف الحديث مع الرجال.

كثيرا ما كانت النساء تقمن بلمس بعض مناطق أجسامهن بمجرد أن يتم التقرب منهن من طرف الرجال، وذلك من أجل إظهار الإهتمام كذلك. وكان ذلك يتم غالبا عن طريق تربيتهن على بعض الأغراض التي كن يحملنها، أو ملامستهن لوجه الرجل، أو ذراعه، أو ساقه، أو ظهره، أو أن المرأة قد تقوم كذلك بتغيير وضعية جلوسها بحيث تلامس ركبتها، أو فخذها، أو قدمها الرجُل بجانبها للتعبير عن اهتمامها.

في بعض الحالات قد تقوم بعض النساء حتى بالمبادرة بمعانقة الرجل أو مصافحته.

قامت دراسة لاحقة من طرف مور و”بتلر“ في سنة 1989 بتقييم بعض هذه السلوكات بتفاصيل أكثر من خلال التدقيق فيها، وفي هذه الحالة رغب هؤلاء الباحثون في معرفة أي إشارات المغازلة والإغراء هذه كانت تعمل بشكل أكثر فعالية، وتجذب الرجال نحو التقرب إلى المرأة.

قام الفريق مجددا بالتخييم في الحانات، وهذه المرة ركزوا على تسجيل الملاحظات والفروقات بين السلوكات المنتهجة من طرف النساء العازبات اللواتي تم التقرب إليهن من طرف الرجال، وبين النساء اللواتي لم يتقرب إليهن أحد.

بينت نتائج الملاحظات لديهم بعض الإختلافات الجوهرية في السلوكات التي اتبعتها النساء اللواتي تقرب إليهن أحد الرجال، وبين تلك التي انتهجتها النساء ممن لم يسعفهن الحظ في جذب انتباه الرجال.

كانت النساء اللواتي تم التقرب إليهن يقمن غالبا بالإبتسام مع الرجال، والرقص بمفردهن، والإيماء برؤوسهن؛ كعلامة على الموافقة، والإنحناء باتجاه الرجال، أو ثني أعناقهن في الحركة التي تبرز الجهة المقابلة من الرقبة الآنفة ذكرها، بينما لم تقم النساء اللواتي لم يتم التقرب إليهن بأي من تلك الحركات أو السلوكات.

كانت النساء اللواتي تم التقرب إليهن أكثر تفحصا للغرفة التي تواجدن فيها، حيث كن غالبا ما يجلن بأبصارهن حول مكان تواجدهن، أو القيام بإرجاع شعورهن إلى الخلف، أو ثني رؤوسهن إلى الخلف كذلك، كما تثبيت أنظارهن في رجل معين.

قامت مور وبتلر بتقييم نسبة الجمال والجاذبية العامة لهذه النساء محل الدراسة. ومن المفاجئ، لم يكن هناك أي فرق ملحوظ في مدى جاذبية النساء اللواتي تم التقرب إليهن واللواتي لم يتم التقرب إليهن، ومنه كان الدافع الأكبر الذي قاد الرجال إلى التقرب إلى هؤلاء النساء من عدمه هو الفرق في السلوكات الإغرائية المتبعة، وليس المظهر الخارجي كما قد يظن الكثيرون.

لدى المرأة ذات المظهر غير الجذاب التي تقوم بالعديد من السلوكيات الإغرائية والمغازلة حظوظا أكبر في أن يتم التقرب إليها من طرف الرجال، أكثر من امرأة جذابة للغاية لا تجيد القيام بأي مما سبق ذكره من سلوكيات الإغراء والمغازلة والتودد.

المغازلة والتعرض للمغازلة:تتفق الدراسات هنا بصفة كبيرة مع ما سبق ذكره من أبحاث حول المغازلة ولغة الجسد.

تعتبر أفضل طريقة تتبعها المرأة من أجل لفت انتباه الرجل وإغرائه هي عبر النظر نحوه والإبتسام، بينما تتخذ وضعية جسم مفتوحة ولغة جسد تنم عن الإرتياح والإسترخاء، وبشكل أكثر تفصيلا، كانت النساء فيما سبق من الدراسات اللواتي تم التقرب إليهن من طرف الرجال يستمتعن بأوقاتهن، فقد كن يرقصن ويبتسمن وينظرن من حولهن، باختصار، كن يبدين اهتماما في أن يتم التقرب منهن، كما كن يبدون يسيرات للتقرب منهن.

فإذا نشدت امرأة التقرب إلى الرجال أو دفعهم إلى التقرب منها، فهي غالبا تبدأ بإبداء اهتماما بالرجل، فتقوم باستقطاب اهتمامه من خلال تفحصها للغرفة التي تتواجد بها، كما ترقص، وتتحرك بشكل أقرب منه، وعندما تحصل على اهتمامه أخيرا، فهي تنظر إليه وتبتسم، وعندما يقوم بالإقتراب منها، تظهر أنها مفتوحة للتقرب والمحادثة من خلال الإيماء برأسها أو إمالته بشكل لا يجعله يتردد في التقرب منها.

وبمجرد أن يتقرب الرجل منها ويبدأ تبادل أطراف الحديث معها، تصبح المغازلة أكثر حول التقرب وتقليص المسافة بينها وبينه، والضحك، والملامسة، وفي الواقع يعتبر اللمس جذابا للغاية ومقنعا كذلك، حتى أن اللمس العرضي قد يقود إلى الحميمية.

أما إذا كنت رجلا يتساءل عما إذا كانت امرأة ما مهتمة بك، عليك بالنظر بعناية والبحث عن السلوكات التي ذكرناها سابقا، فإذا كات المرأة تنظر من حولها وتداعب شعرها، أعرها قدرا من الإهتمام، فإن قامت بتبادل النظرات معك، وابتسمت، قم بإذابة الجليد وابدأ بالحديث معها على الفور، فإن أعجبت بما كنت تخبره بها وقامت بملامستك؛ حتى لو كان ذلك عرضيا، فعند ذلك يحين وقت طلب الخروج معها في موعد.

يساعد تعلم ودراسة هذه السلوكات الإغرائية كلا من الرجال والنساء على التعرف على بعضهم بشكل أفضل، فإن كنت امرأة، إستعمليها لتبعثي برسائل واضحة، وإن كنت رجلا إبحث عن هذه العلامات والسلوكيات، وقد ينال تقربك من المرأة استقبالا حارا، أو قد تنال مرادك في النهاية بأن تحصل على رقمها أو شيء من هذا القبيل


Posted

in

by

Tags:

Comments

36 رد على “ما هى اساليب إلاغراء التى تتبعها النساء إراديا ولا إراديا لمغازلة الرجال”

  1. Get medical help right away if any of these serious side effects occur severe headache, fast slow irregular pounding heartbeat, chest pain, neck stiffness soreness, severe nausea vomiting, sweaty clammy skin sometimes with fever, widened pupils, vision changes such as double blurred vision, sudden sensitivity to light photophobia cheap cialis no prescription Serious Use Alternative 1 sotorasib will decrease the level or effect of dexamethasone by P glycoprotein MDR1 efflux transporter

  2. stromectol 3 mg for scabies The significant difference in luciferase expression from vehicle treated control CTL is represented by P

  3. dark website current darknet markets [url=https://alphabayurllist.com/ ]dark web market place links [/url]

  4. maxolon can ivermectin pour on be used on goats The wild scene unfolded after a bystander stumbled across the unauthorized movie shoot and saw at least one masked man carrying an apparent assault rifle at Classic Coffee shop in Glendora about 7 19 a walmart priligy

  5. lasix cost A, Schematic of location of primers relative to protein structures of ERО± and ERОІ

  6. We will decide in a year if itis time and in the meantime we will ask ABN AMRO to get readyfor a listing dose clomid You simple dont need them

  7. Transient partial alopecia may occur in children in the first few months of desiccated thyroid treatment, but normal hair growth usually recovers doxycycline acne before and after Other factors to take into account in establishing an approach to widespread thyroid testing include ethnic or environmental predisposition to thyroid dysfunction in various communities, balance with other healthcare priorities that may be more compelling, cost of laboratory testing and the extent to which competent clinical assessment and therapeutic response may be overwhelmed by reliance on laboratory measurements

  8. Studies in mice and humans have proven that these inhibitors really can produce lean muscle growth well above what could be achieved naturally stromectol buy canada

  9. thapene

    HQ高品质 全员开启 回顾日媒的报道,2019年一款名为《百年王府》的中国剧本杀可谓是撬动日本剧本杀市场发展的一部里程碑作品。出人意料的是,这部作品的设定对日本年轻人而言其实相当陌生。故事讲述的是晚清庆亲王的王府在其去世一百年后重新开发过程中发生的命案及由此引发的百年遗书再现等一系列悬疑事件。 HQ高品质 全员开启 不要感到累了,才休息;不要觉得饿了,才用餐;不要感觉冷了,才加衣。困了,要睡;渴了,要喝;烦了,莫急。 此外还有百度、字节、网易等等一众公司。有业内人士直言,“现在几乎是个公司就得跟元宇宙沾点边,再不济也得跟虚拟人、数字藏品沾点边。” Jesse Carrillo加入美国.S. 翻译公司,拥有超过20年的经验,并在销售领域担任过多次转型的执行职务, 策略, 进入市场,在国际上建立分销和VAR网络. 最近,他是EdgeFive集团的首席执行官,在那里,他从头开始发展公司——在不到一年的时间里,他创建了一家盈利数百万美元的公司. 除了, Carrillo在Cornerstone Technologies工作了9年,担任首席营收官,在公司任职期间,公司营收增长超过500%. https://mcsdogtraining.net/community/profile/mitchelbegg8331/ 通常是玩家由七张牌中的五张组成一手牌,而最好的牌的玩家赢取底池。但是,在Stud8中,玩家有两次机会去形成最好的牌,一次高牌,一次低牌。 带入通常是限额的一小部分,(例如,1 2美元梭哈游戏的带入可能是0.25美元),然后游戏继续顺时针绕桌进行,玩家可以选择弃牌,跟注带入,或者下注”完成”(在我们的例子中,完成下注到1美元)。一旦完成了一个带入,它可以被后续玩家加注,加倍金额到完成投注的两倍。 在今天人看来,色子只是博戏之具,但是在古代,这种小玩意其实非常神圣,与宗教占卜的渊源极深。 在梭哈中,庄家是由上局胜利者来坐庄的。 如果上局平局,则由底牌中最大的牌来决定庄家。

  10. Wee, MD, MPH, Deputy Editor, reports employment with Beth Israel Deaconess Medical Center and consultancy with Boston Medical Center purchase lasix online Women newly diagnosed with breast cancer start the simulations in the well state and, each month, face a probability of experiencing a recurrence

  11. buy tamoxifen citrate online 5 million to help local groups build facilities that will be of value to the community

  12. generic propecia cost I ve used it before i need it, on the website it says that its safe to use for pregnancy

  13. [url=http://phenergan.fun/]phenergan tablets over the counter[/url]

  14. ivermectin tablet online purchase This skin lesion develops at the site of inoculation the tick bite in 70 80 of cases, begins as a red macule or papule, and spreads outward in the course of days or weeks

  15. can lasix be crushed Gynecomastia or Man Boobs Anxiety Depression Can range mild to severe Body Aches Pains Can range mild to severe Impotence and other sexual function side effects

  16. Zeidan YH, Habib JG, Ameye L, Paesmans M, de Azambuja E, Gelber RD, Campbell I, Nordenskjöld B, Gutiérez J, Anderson M, Lluch A, Gnant M, Goldhirsch A, Di Leo A, Joseph DJ, Crown J, Piccart Gebhart M, Francis PA tamoxifen risks In the event of a fluid or solute overload during parenteral therapy, reevaluate the patient s condition and institute appropriate corrective treatment

  17. when to start clomid Tc 99m HMPAO WBC scan Normal uptake in kidneys and bladder; sensitivity, specificity for pyelonephritis

  18. daily cialis online Nervous system disorders Peripheral neuropathy, paresis, seizures, confusion

  19. Women with low AMH typically do not respond well to fertility treatment clomid ovulation calculator

  20. Theodore TqjSaepszLRET 5 29 2022 stromectol buy

  21. Department of Cardiology, Baskent University Istanbul Medical and Research Center, Д°stanbul, Turkey does cialis work better than viagra

  22. Data in the figures are mean SE of four experiments clomid for men for sale You also spend more total years in active parenting which may be a plus or a minus, depending on your future plans

  23. Liver specific deletion of Mastl in hepatocytes induced abnormalities in their nuclear morphology S1Ei and S1Eii Fig best price cialis However, the HDP population based incidence expressed per pregnancy 7

  24. buying cialis online reviews 1990, desmoid tumours Brooks et al

  25. 43 Nonetheless, its use should be considered in men with HER2 positive breast cancer buying cheap cialis online

  26. 36 hour cialis online This nutritional profile of amino acids, fatty acids, B vitamins, calcium, magnesium, zinc, selenium, iron and phytonutrients

  27. hormonal support supplements for women in the usa
    cheap menopause organic supplements online
    hormone supplements europe online
    discounted hormone therapy products online

  28. diabetes medication online no Rx Looking for a dark web pharmacy that
    sells Acarbose at a discount?
    Cheap diabetes drugs for sale online without prescription Affordable Actoplus without a prescription to treat
    diabetes online

  29. Cheap Prandin for diabetes online no prescription needed Order Glimepiride online without prescription at low cost
    Best online pharmacy for insulin Online pharmacy for diabetes meds in the USA,
    no prescription needed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *