الرئيسية / سياسة مصر والعالم / وزير الدفاع التركي يهدد: لن نسمح بأي تهديد لنا في المتوسط..ولا نعترف باتفاقية مصر واليونان!

وزير الدفاع التركي يهدد: لن نسمح بأي تهديد لنا في المتوسط..ولا نعترف باتفاقية مصر واليونان!

هدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، دول شرق المتوسط، حيث أكد أن تركيا برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، لن تسمح لأي محاولة من شأنها أن تغتصب حقوق ومصالح تركيا في الوطن الأزرق، على حد تعبيره.

جاء ذلك في كلمة له خلال تسليم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، لأنظمة بحرية جديدة للقوات المسلحة التركية.

وفي لهجة شديدة الحدة قال أكار: «لن نسمح أبدًا لأي منظمة أن تهدد أمن بلادنا وأمتنا النبيلة بأي محاولة تحاول سرقة حقوقنا ومصالحنا في وطننا الأزرق».

واتهم اليونان بأنها تحمي مصالحالها الخاصة فقط، زاعمًا أن ممارساتها أحادية الجانب في شرق المتوسط وبحر إيجة، لا تتماشى مع العقل والقانون الدولي وفهم حسن الجوار.

وتابع: «نتوقع من أصدقائنا وحلفائنا تقييم آرائنا ومطالبنا بوجهة نظر موضوعية وغير منحازة، ومن ناحية أخرى، فإن توقيع ما يُسمى باتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، والتي هي في الواقع ضد مصالح شعبي البلدين، لا وجود لها بالنسبة إلينا».

وأضاف: «تصريحات وتصرفات بعض الدول التي لا علاقة لها بالمنطقة -على حد تعبيره- لتعزيز وجودها العسكري في شرق المتوسط، تتعارض مع روح التضامن والتوافق، كما أن ما يقولونه ليس له أساس قانوني».

وفي ضوء ذلك، شدد على أن تركيا مصممة وقادرة على أن تحمي حقوقها ومصالحها ومصالح جمهورية شمال قبرص التركية في الوطن الأزرق.

يُذكر أنه بعد توقيع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس، اتفاق ترسيم الحدود البحرية، ازداد غضب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من هذه الخطوة التي من شأنها محاصرة أطماع تركيا في ليبيا وشرق البحر المتوسط.

وكانت تركيا قد تحدت اليونان، وأرسلت سفينة «أوروتش رئيس» للتنقيب في مياه شرق المتوسط، مما أسفر عن احتدام الصراع بين الطرفين في الفترة الأخيرة، ذلك إلى جانب إعلانها، بالأمس، عن تمديد عمل السفينة «أوروتش رئيس» التي تجري أبحاثًا في البحر المتوسط، حتى 27 أغسطس.

15 تعليق

  1. avodart buy online zofran 4mg usa buy ondansetron sale

  2. purchase avodart generic zofran pills zofran price

  3. purchase spironolactone sale fluconazole usa brand diflucan

  4. acillin drug ampicillin 500mg oral buy erythromycin for sale

  5. order ampicillin 500mg for sale ampicillin 250mg without prescription erythromycin 500mg drug

  6. sildenafil 100mg oral nolvadex 10mg price buy robaxin 500mg generic

  7. order sildenafil online cheap sildenafil pills methocarbamol 500mg cheap

  8. order sildenafil for sale suhagra 100mg pills purchase estrace without prescription

  9. buy lamictal 50mg online lamictal cost retin us

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.