الرئيسية / سياسة مصر والعالم / حمله على السوشيال ميديا تطالب الادارة المصريه بالرد على تصريحات البرهان

حمله على السوشيال ميديا تطالب الادارة المصريه بالرد على تصريحات البرهان

حالة من الغضب عمت الشعب المصرى ضد صمت الادارة المصريه و عدم الرد على البرهان بشان تصريحاته عن حلايب و شلاتين !

عبر النشطاء عن غضبهم و استيائهم من الادارة المصريه التى لم تقم باى رد او تعقيب على تصريحات البرهان و اكتفت بالصمت مما اثار حفيظة الشعب المصرى الذى يرى ان موقف الادارة المصريه يعتبر متخازل و تهاون فى الحفاظ على حقوق مصر التاريخيه.

حيث اكد النشطاء ان مثل هذه التصريحات تضر بالعلاقات المصريه السودانيه العميقه و خاصة ان النزاع حول مثلث حلايب و شلاتين الذى تحاول السودان اثارته كل فتره ليس له اى اساس قانونى او سند دولى .

كما رفض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعى ان تستغل السودان هذه الملف من اجل مكتسبات شعبويه محليه على حساب مصر و حقوقها التاريخيه الموثقه وفقا للاتفاقات و المواثيق والقوانين الدوليه.

حيث اعتبر الكثير ان عدم رد الاداره المصريه على تصريحات البرهان هو عدم اكتراث لمشاعر الشعب المصرى وعدم اهتمام بالراى العام الداخلى على عكس ما يقوم به الطرف الاخر من السودان بمحاولته اثارة موضوع حلايب و شلاتين من اجل اكتساب شعبيه محليه فى الداخل السودانى .

هذا الامر الذى ساهم فى زيادة حالة الغضب التى عمت الشعب المصرى ضد صمت الادارة المصريه !

وكان البرهان قال، خلال مخاطبته ضباط وصف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية بكرري، بولاية الخرطوم، في إطار احتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ66، إن القوات المسلحة “لن تفرط في شبر من أرض السودان”.

وأضاف: “حقنا ما بنخليه ولن نتراجع عنه ولن ننساه حتى يتم رفع علم السودان في حلايب وشلاتين وفي كل مكان من السودان”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.