الرئيسية / عالم الفن / بعد وفاته زوجة الفنان المنتصر بالله تروى ايامه الاخيره

بعد وفاته زوجة الفنان المنتصر بالله تروى ايامه الاخيره

كشفت السيدة عزيزة كساب، زوجة الفنان الكوميدي الراحل المنتصر بالله، في مداخلة هاتفية قبل أشهر كيف كانت تساعده على التواصل مع أصدقائه من الفنانين.

وشرحت زوجة المنتصر بالله للإعلامية بسمة وهبة، صحته في ذلك الوقت كانت أفضل، وهو سعيد بالأولاد والأحفاد، لكن الزيارة ممنوعة عنه بأمر الطبيب.

وقالت زوجة الفنان الراحل إن عددا من أصدقائه والفنانين حافظوا على التواصل معه، مثل الفنانات الراحلات رجاء الجداوي، وشويكار، رغم أنها كانت بحاجة لمن يسأل عنها، وأيضا نادية لطفي، التي اتصلت به بعد خروجها من عملية، و[الكاتب] أكرم السعدني، و[المخرج] عمر عبد العزيز.

وأضافت زوجة المنتصر بالله أنها كانت تتصل له بأصدقائه من الفنانين حتى يسمع أصواتهم.

توفي ظهر السبت 26 سبتمبر الفنان المنتصر بالله بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض.

أعلن الخبر مراد مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية عبر حسابه بموقع Facebook، كاتبا: “الدوام لله الفنان القدير المنتصر بالله”

كان المنتصر بالله عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 بعد إصابته بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين، وعند عودته لم يستمر ‏طويلا حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه.

المنتصر بالله حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، وتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصا الكوميدية، ولكنه لم يحصل على البطولة المطلقة.

تزوج المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة، أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري،، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.