الرئيسية / سياسة مصر والعالم / السيسي: الاستعلاء بممارسة الحرية درب من دروب التطرف إذا ما استحت حقوق الآخرين

السيسي: الاستعلاء بممارسة الحرية درب من دروب التطرف إذا ما استحت حقوق الآخرين

السيسي: لا أتصور أن يتحمل المسلمين وزر فئة ضالة من المتطرفين

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ المسلم لا يستطيع أن يقول إنّه كامل الإيمان، إلا إذا أقرّ واعترف من صميم قلبه بالرسل جميعا، قائلا: “علينا أن نحترم كل الرسل ونوقرهم، فهم المختارون من قبل الله، ويجب أن نحترم إرادة الله ونحبها ونقبلها ونؤمن بها”.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في قاعة المنارة، أنّ الإساءة للأنبياء والرسل هو استهانة بقيم دينية رفيعة، يعتقد فيها الكثير من الناس من لا يعتقد فهذا شأنه، ومن لا يؤمن فهذا شأنه، لكن جرح مشاعر الملايين حتى لو كانت الصورة المقدمة هي صورة التطرف، أمر غير مقبول، متابعا: “يا ترى في المليار ونص ولا أكتر من المسلمين، تفتكروا كام في الميّة متطرفين؟، 1%”.

وتابع الرئيس: “1% يعني 15 مليون، تصور لو فيه 15 مليون إرهابي في العالم هيعملوا إيه؟ والعدد مش كده خالص”، مضيفا: “لا يمكن أن أتصور أن يتم تحميل المسلمين بأوزار وشرور ومفاسد فئة ضالة من المتطرفين، أرجو أن يصل هذا الكلام لكل من يهتم بالوعي والفهم ومن يهتم بحقوق الناس، نحن أيضا لنا حقوق، ألا يُجرح شعورنا ولا تُؤذى قيمنا، فهذا حقنا”.

أنهى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في قاعة المنارة، بالرد على المسيئين للأديان، قائلا: “الحقيقية عاوز أختم حديثي بعبارة، أنا أعتقد ولا أظنني على خطأ، عندما أرى أنّ الاستعلاء بممارسة قيم الحرية ليس إلا دربًا من دروب التطرف، عندما تمس هذه الممارسة حقوق الآخرين”.

وأهدى الدكتور محمد مختار جمعة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، كتابين من أحدث إصدارات الوزارة، وهما “الأدب مع سيدنا رسول الله” و”السيرة النبوية.. قراءة عصرية”.

16 تعليق

  1. order aldactone 100mg pills propecia 1mg price buy fluconazole pill

  2. Guys just made a website for me, look at the link:
    https://www.ridingboards.com/community/memberlist.php?mode=viewprofile&u=46428&sid=e86c52ab537a49fdb1f131e455c8d3a1
    Tell me your guidances. THX!

  3. ampicillin cost buy cephalexin 250mg online erythromycin for sale online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.