الرئيسية / منوعات / 6 مدن أجنبية تمنح المواطنين أموالا للإقامة بها: سافر وخد فلوس

6 مدن أجنبية تمنح المواطنين أموالا للإقامة بها: سافر وخد فلوس

السفر إلى الخارج، حلم يراود الكثيرين إلا أن تكاليف السفر مكلفة كثيراً، مما يجعل السفر في أحيان كثيرة أشبه بالمستحيل، إلا أن هناك عدة دول تسمح بالسفر إليها مقابل الحصول على راتب شهري، وقد تكون فرصة لراغبي السفر لتحسين أوضاعهم الاجتماعية ومشاهدة المعالم السياحية الأجنبية.

وتستعرض “الوطن” 6 مدن تقدم فرصاً للانتقال والعيش بها، والتي تدفع رواتبا للمسافرين، كما تعرض عليهم مزايا أخرى نظراً لحاجتها إلى سكان يعمرون هذه المناطق.

1. كورتيس، نبراسكا، الولايات المتحدة

مدينة صغيرة يعيش سكانها في هدوء تام ويستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلابة، إلا أن عدد سكانها قليل، لذا عرضت الحكومة قطعة أرض مجانًا، مقابل عرض فكرة جيدة لتحسين البنية التحتية فيها.

2. بونجا، أستورياس، إسبانيا

قرية صغيرة تقع في شمال شرق إسبانيا، من أقدم الأماكن في البلاد، وتعرض مبلغ 3 آلاف دولار على الأزواج الشباب للانتقال والعيش بها، كما تدفع مبلغ 3 آلاف دولار عن كل طفل ينجبونه، حتى يزيد أعداد سكانها.

3. أوتريشت، هولندا

تهوى هولندا التجارب الاجتماعية كثيراً، لذا قامت بتجربة مبتكرة لمعرفة ماذا سيفعل جميع السكان الذين يعيشون في مدينة واحدة إذا حصلوا على ألف دولار؟ وتجري تلك التجربة في مدينة أوتريشت.

4. آلاسكا، الولايات المتحدة

تتميز آلاسكا بالمناخ الثلجي خلال فصل الشتاء، وبسبب انخفاض عدد السكان في الولاية، تعرض الحكومة على أصحاب المهن والعاملين مبالغ مالية، لتشجيعهم على الانتقال إليها، ولكنّ هناك شرطًا واحدًا يجب الالتزام به، وهو العيش هناك عامًا واحدًا على الأقل بعد الانتقال إليها.

5. ديتروت، ميتشجن، الولايات المتحدة

يطلق عليها “باريس الغرب” وتخلو تماماً من السكان، ولكن الآن تحاول الحكومة استقطاب السكان بتقديم مبلغ 2500 دولار للعاملين في الصناعات المختلفة الذين ينوون الانتقال للمدينة والعيش فيها.

6. سانتو ستيفانو، دي سيسانيو، إيطاليا

يهاجر سكانها الأصليين باستمرار إلى المدن، ويقدر عدد سكانها حاليا بنحو 115 نسمة فقط، نصفهم من كبار السن، لذا تعرض القرية الإيطالية التي تبعد إلى الشرق من العاصمة روما نحو ساعتين، مبلغ يصل إلى 40 ألف جنيه استرليني، ويستمر العرض حتى 15 نوفمبر المقبل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.