الرئيسية / منوعات / صياد يعثر على كنز بقيمة 50 مليون جنيه: الأمواج حدفته على الشاطئ
كنز

صياد يعثر على كنز بقيمة 50 مليون جنيه: الأمواج حدفته على الشاطئ

“آه لو لعبت يا زهر” كوبليه من أغنية المطرب أحمد شيبه، تجسدت في الواقع عندما عثر صياد تايلاندي يدعى نارس سواناسانج على كنز ثمين يقدر بملايين الجنيهات، خلال تجوله على إحدى الشواطئ في بلاده.

وتمكن صاحب الـ60 عامًا من العثور على أكبر كتلة في العالم من قئ الحوت النادر، والتي تقدر قيمتها بمبلغ 2.4 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكثر من 50.4 مليون جنيه مصري، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وبدأت الواقعة يوم 23 نوفمبر الماضي، عندما تجول “سواناسانج” بجوار شاطئ البحر سي تامارات في ناخون، جنوب تايلاند، حيث لاحظ كتل شاحبة شبيهة بالصخور تتقاذفها الأمواج، وسرعان ما اتصل الصياد بأقاربه الذين أتوا على الفور لمساعدته في نقل الكنز الذي يبلغ وزنه حوالي 100 كيلو جرام إلى المنزل.

وأظهرت الصخور التي تشبه “العنبر”، وهو إفراز نادر من الحيتان، تستخرج منه مادة “Chanel No5″، التي تستخدم في استخراج الكحول عديم الرائحة، لصناعة العطور، وجعلها تدوم لفترة أطول، لذلك يطلق عليها الصيادون اسم “كنز بحري” أو “ذهب عائم”.

وقال “سواناسانج”، إن أحد رجال الأعمال اتصل به وعرض عليه دفع 960 ألف بات تايلاندي، أي ما يقارب 497 ألف جنيه مصري، للكيلوجرام الواحد إذا كان العنبر عالي الجودة.

ويعد أي جزء بسيط من هذا المبلغ يتجاوز أرباحه القليلة من الصيد بمراحل، والبالغة 500 جنيه إسترليني شهريا، أي ما يعادل 10.5 آلاف جنيه مصري، وينتظر الصياد حاليا، آراء المتخصصين للتأكد من أن الكنز الذي عثر عليه هو العنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.