فاروق جعفر لجمهور الزمالك : “على مر العصور ..الحكام تجامل الزمالك لانه يدفع لهم اموال “

أكد فاروق جعفر لاعب نادي الزمالك السابق، أنه لم يكن يقصد التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها على قناة النادي، مشيراً إلى أن مصر ستظل زعيمة الكرة الأفريقية.

وكان فاروق جعفر أطلق تصريحات مثيرة للجدل، بشأن تأهل منتخب مصر لكأس العالم عام 1990، مشيرا إلى ان التحكيم الأفريقي لعب دوري كبير في هذا الأمر وأنه ساعد الأندية الأفريقية في الثمانينات.

وقال فاروق جعفر في تصريحات عبر مقطع فيديو للصحفيين: “أنا لا أريد أن تفهم الناس تصريحاتي بشكل خاطئ، أنا لا أتحدث عن قوة الكرة المصرية وتعتبر مصر هي من أسياد الكرة في القارة الأفريقية في الأداء سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات”.

وأضاف: :لم أكن أقصد الحديث عن إمكانيات وقدرات وكفاءة الأندية المصرية، الأندية المصرية أندية كبيرة وعظيمة والمنتخبات أيضاً منتخبات عظيمة ومدربيها أيضاً”.

وتابع نجم الزمالك السابق: “عمري ما غلط في حد، ولو حصل سوء فهم لتصريحاتي لم أكن أقصد كذلك، أنا كنت أقصد أن كل الأندية أخذت بطولاتها بالعرق، ووصول مصر لكأس العالم كان لدينا وقتها أفضل اللاعبين في التسعينات أو في 2018، أو في 2006 و 2008 و 2010”.

واختتم فاروق جعفر تصريحاته: “مازالت مصر هي زعيمة الكرة الأفريقية وأتمنى استمرارها كذلك على مستوى الأندية والمنتخبات”.
توالت ردود الأفعال حول تصريحات فاروق جعفر مدرب الزمالك الأسبق التي أثارت الجدل، بعد أن فجر مفاجأة، عن وصول المنتخب الوطني إلى كأس العالم 90، التي أقيمت في إيطاليا.

وقال “جعفر” خلال تصريحات عبر قناة الزمالك: “تم مجاملة مصر في إحدى مباريات تصفيات كأس العالم 90، من أجل وصول الفراعنة إلى كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا بعد غياب 30 عاما وإلغاء هدف صحيح للخصم، وتم الضغط بقوة من جانبنا”.

وأكمل لاعب الزمالك الأسبق: “يتم مجاملة الأندية المصرية أيضا في المباريات الأفريقية التي تقام في مصر، وطرفها الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي، وظهر ذلك واضحا في العديد من المباريات، ولا أريد الدخول في تفاصيل أكثر من ذلك”.

تصريحات فاروق جعفر، المثيرة للجدل لم تكن الأولى من نوعها، إنما سبق وأطلق مدرب المنتخب الأسبق مثل هذه التصريحات، كان أبرزها تحايله داخل منطقة الجزاء وهو لاعب على الحكام، لاحتساب ركلة جزاء لصالحه.

وحينما كان فاروق جعفر، مديرا فنيا للزمالك في عام 2005 وحدث خلاف بينه وبين إدارة النادي وقتها، خرج بتصريحات يؤكد الصعوبات التي واجهته وأبرزها عدم غسل ملابس اللاعبين، بسبب الأزمة المالية التي كانت تمر بها قلعة ميت عقبة في ذلك التوقيت.

84 ردّ على “فاروق جعفر لجمهور الزمالك : “على مر العصور ..الحكام تجامل الزمالك لانه يدفع لهم اموال “”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *