الرئيسية / قضايا المجتمع / كيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني؟

كيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني؟

في بعض الأحيان لا تسير دفة العلاقات الأسرية بين الزوجين في مسارها الصحيح الجيد حيث العلاقة الطيبة والود والمحبة بين أهل الزوج والزوجة والعكس وتحديدًا عندما يتعلق الأمر بأم الزوج أو الحماة، فأكثر المشكلات التي نستمع إليها تأتي تحت عنوان حماتي ترغب في تدمير حياتي،

ولإن كل زوجة ترغب في حياة زوجية مستقرة فإليكِ في هذا المقال كل الطرق التي تجعلكِ تعرفين إجابة سؤالك كيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني دون أن تفسدي حياتك الزوجية.

كيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني عزيزتي الزوجة، بالطبع المشاعر السلبية التي تتولد بينك وبين حماتك لن تكون مريحة لكِ في علاقتك بزوجك وعلاقتك بأهل الزوج بشكل عام، لذلك وحتى تحافظين على حياتك الزوجية وصحتك النفسية لنتعرف على إجابة سؤالك، كيف أتعامل مع حماتي التي تكرهني؟

اجلسي مع نفسك عند التعرض لموقف سيء مع حماتك وقبل إطلاق الأحكام، اجلسي مع نفسك حتى يمكنك إعادة النظر فيها بإطار ذهني أكثر هدوءًا، سيمكنك هذا من التعامل مع الموقف بشكل مع مساحة أكثر عقلانية. هناك مواقف لم يفعل فيها الشخص شيئًا يتسبب في توتر العلاقة مع الأصهار،

ومع ذلك ، هناك أيضًا مواقف يقوم فيها بتصرفات تؤثر بالسلب على العلاقة بأهل الزوج، لذا فكري مرة أخرى في الطريقة التي تعاملت بها مع حماتك في الموقف الذي أزعجك، واسألي نفسك بصدق هل أنت ضحية كاملة في هذا السيناريو، أم لا؟ فكري في كيفية تغيير الطريقة التي تتعاملين بها مع الموقف أو تتفاعلين معه، حتى لا تثيري أي عداء بسبب سوء الفهم.

تخلَّ عن التوقعات حول كيف “ينبغي” أن تكون الأمور عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الأسرية، لا تتوقعي أن تُقابلي بالكثير من الود والترحاب في عائلة زوجك خاصة إذا لم يسبقك بهم معرفة جيدة خلال فترة الخطوبة، بعد الأفراد يحتاجون وقت أطول للتعارف وإذابة الجليد عن غيرهم.

كوني حازمة إذا تعرضتِ لموقف مسيء فعليكِ إتخاذ رد فعل حازم وصريح ومباشرة بأنكِ لا تقبلين الإساءة، حتى لا تتكرر المواقف وكذلك سوء الفهم، عالجي الموقف بحزم في وقته بعقلانية وهدوء واحترام.

وتذكري أنك لا تتعاملين بالضرورة مع شخص أو أشخاص لطفاء دائمًا. تجنبي الانفعال من المغري محاربة النار بالنار أو الانفعال والصراخ عندما تغضبك حماتك، ولكن لا تسمحي لها بأن تدفعك لتلك التصرفات، تذكري أن الأكثر هدوءًا هو من يستطيع الحصول على الحقوق كاملة.

قللي الاحتكاك بحماتك يمكنكِ إتقاء شر حماتك التي تكرهك بتقليل مرات وفترات الالتقاء بها مع الحفاظ على صلة الرحم معها من أجل زوجك وأطفالك، تجنبي الأحاديث الطويلة والزيارات المتكررة وكل ما من شأنه أن يخلق مشكلات بسبب الاحتكاك.

تعرفي على: كيف تتصرفين تجاه تعليقات حماتك اللاذعة؟ حافظي على الخصوصية حماتك التي تكرهك ستتصيد لكِ الأخطاء، لذلك حافظء على خصوصية منزلك وأسرتك، شاركيها فقط الأخبار العامة وبالطبع لا تدخليها ابدًا في مشكلاتك الزوجية.

شاهدي بالفيديو: كيف تكسبين حماتك وتحافظين على خصوصية حياتك؟ نصائح للتعامل مع الحماة والآن بعدما تعرفتِ على كيفية التعامل مع حماتي التي تكرهني، إليكِ 6 نصائح للتعامل مع حماتك بشكل عام؛ افهمي مشاعرها هل تساءلت يومًا عن سبب كره الحموات لزوجات الأبناء؟ حسنًا ، يشعر الكثير منهم أنهم يفقدون ابنهم لشخص آخر.

لطالما كانت حماتك تضعه في المرتبة الأولى وتريد منه أن يفعل الشيء نفسه معها. الآن بعد أن أصبحت في حياته ، يمكن أن تشعر أنها تفقده.

تقبلي أنها قد لا تتغير إذا كانت حماتك تنتقدك باستمرار وتتحدث عنك من وراء ظهرك، على الرغم من بذل قصارى جهدك لكسب قلبها، فقد حان الوقت لتقبل أنه من غير المحتمل أن تتغير.

الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله للحفاظ على سلامة عقلك دون فقدان السيطرة هو فصل نفسك عنها عاطفياً، احترميها، لكن حافظي على مسافة بينكما.

تجنبي الشكوى للزوج حاولي أن تحلي مشاكل حماتك بنفسك، بينما يجب أن تخبري زوجك عندما يكون هناك خلاف بينكما، حاولي الامتناع عن الشكوى كثيرًا إنها والدته ويحبها مهما حدث.

استمعي لنصائحها ببساطة استمعي وخذي ما يناسبك منها بدلاً من الخوض في جدال لن يغير من أرائها شيئًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.