الرئيسية / سياسة مصر والعالم / بيان حاسـم لـ وزير الخارجية بشأن تتعنت إثيوبيا في ملف سد النهضة

بيان حاسـم لـ وزير الخارجية بشأن تتعنت إثيوبيا في ملف سد النهضة

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر شاركت فى المفاوضات الخاصة بسد النهضة فى الاتحاد الإفريقى، لافتا إلى أن التفاوض فى حد ذاته ليس هدفا لمصر، بقدر ما هو أداه للوصول لاتفاق عادل ومتوازن يحمى حقوق مصر.

وأكد الوزير، في كلمته أمام مجلس النواب: “لن ننجرف فى مناورة أو محاولات فرض الأمر الواقع على الآخرين”، متابعا، “لن نقبل أن يقع نهر النيل رهينة لمساعى البعض بفرض هيمنته عليه، وإنما نسعى لتحقيق الخير ومستقبل آمن للجميع”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفى جبالى، أثناء إلقاء وزير الخارجية بيان عن موقف وزارته من تنفيذ برنامج الحكومة

وتأتى هذه الجلسات استكمالاً للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، في ضوء قراره إستدعاء حكومة استدعاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) في جلسات عامة متتالية.

لاسيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضي الاستماع إلي بيان رئيس الحكومة فضلا عن 8 وزارء.

ويختتم المجلس جلسات الأسبوع الجارى غدا الأربعاء بالاستماع إلى بيان الدكتورة ايناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.