الرئيسية / عالم الفن / اعرف السبب الحقيقى لطلاق فؤاد المهندس و شويكار بعد 20 عاما من الزواج

اعرف السبب الحقيقى لطلاق فؤاد المهندس و شويكار بعد 20 عاما من الزواج

اشتهر فؤاد المهندس بقصبة حبه للنجمة “شويكار”، فكانا فؤاد وشويكار من أشهر ثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفنيد

وتروي شويكار أنه عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية “أنا وهو وهي”، ليخرج المهندس عن النص لأول مرة في حياته قائلا : تتجوزيني يا بسكويتة ؟!، وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم “هارب من الزواج”.

زواج فؤاد المهندس و شويكار
وكانت ترتدي شويكار في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة وكان فؤاد المهندس يرتدي بدلة وكارفت فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتتوج قصة حبهما بالزواج وذهب معهما المخرج حسن الصيفي والفنانة زهرة العلا وكان ذلك في نوفمبر 1963 .

طلاق فؤاد المهندس و شويكار
حدث الطلاق بينهما وانفصلا بعد زواج دام 20 عاما، ولكن مع وقوع الطلاق إلا أن أعمالهم الفنية استمرت مثل مسرحية روحية اتخطفت ومراتي تقريبا وأيضا مسلسل أحلام العنكبوت وفيلم جريمة إلّا ربع، بالرغم من الإنفصال، حرصا على استمرار علاقة الصداقة بينهما، خاصة أن فؤاد يعشق الطعام من يد شويكار.

واستمرت علاقة الصداقة بينهما لمدة 20 عاما حتى وفاة المهندس في 2006 وكانت معه حتى آخر يوم في حياته، حيث أنها اعترفت في إحدى اللقاءات بأنها لم تحب سوى فؤاد المهندس، وتصفه بحب عمرها، الذي لم تبتعد عنه حتى آخر لحظات حياته.

سبب طلاق فؤاد المهندس و شويكار
من ناحية أخرى، كشف الكاتب “طاهر البهي” كواليس الانفصال الذي وقع بين فؤاد المهندس وشويكار، مشيرًا إلى أن قصة ارتباط الثنائي هي الأشهر في تاريخ السينما المصرية، فكان لدى شويكار من زوجها الأول ابنة تدعى “منة” بينما كان فؤاد المهندس لديه ولدان “محمد وأحمد”،

وكان حائرًا لا يجد طريقة مناسبة لعرض الزواج على شويكار وانتهز فرصة انبطاحهما على الأرض في أحد مشاهد المسرحية وقال لها “تتجوزيني يا بسكوتة” لترد عليه “أيوة يا أستاذ”.

وبعد الزواج انسجمت شويكار مع أبناء فؤاد المهندس وشكلا ثنائيا ناجحا لمدة 20 عاما حتى عام 1980 بالتزامن مع عرض مسرحية “سك على بناتك”.

وتابع “البهي” قائلاً : “حين وقع الانفصال استمرت علاقتهم يملؤها الود والحب” لافتًا إلى أنه في إحدى المكالمات أصر على معرفة سبب انفصالهما وألمحت شويكار أن فؤاد المهندس كان لديه أصدقاء يستمع إليهم دائما في كل شئ وهم السبب في تسميم علاقتهما.

 

17 تعليق

  1. order aldactone 25mg sale aldactone over the counter order diflucan 100mg for sale

  2. cheap ampicillin 500mg cephalexin online buy erythromycin 250mg without prescription

  3. fildena 100mg drug nolvadex 10mg drug order generic robaxin 500mg

  4. sildenafil 50mg canada purchase estradiol online estrace online buy

  5. order lamictal 200mg generic mebendazole 100mg us tretinoin order

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.