تدمير منظومتي صواريخ دفاع جوي اثيوبيه في محيط سد النهضة الإثيوبي

كشف موقع «avia pro» الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، عن تدمير منظومتي دفاع جوي في إثيوبيا، من طراز Pantsir-S روسية الصنع.

وقال الموقع الروسي، إنه تم تدمير منظومتي «بانتسير إس» الروسية، بشكل كامل، ولا تصلحان لأي أعمال إصلاح وتجديد.

وأشار الموقع الروسي إلى أن تدمير منظومتي الدفاع الجوي «بانتسير» في إثيوبيا لم يكن في أعمال قتالية، في نزاع عسكري مع دولة أخري، إنما تم تدميرهما في إثيوبيا بضربة برق واحدة.

وأوضح موقع «avia pro» الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية، أن منظومتي صواريخ الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة الإثيوبية كانت تقع في منطقة سد «النهضة» على النيل الأزرق.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الروسية «Voennoye Obozreniye» بأن هذه المركبات القتالية مجهزة بوسائل الحماية من الصواعق، ومن المفترض أن يكون الضرر الناتج عن ضربة البرق صغير جدًا لكن ماحدث العكس تماماً حيث دمرت المنظومتان وأصبحتا لا تصلحان للعمل مرة أخري، علماً بأن يتم استخدام المنظومات نفسها لحماية السد، ولذلك، يجب أن تكون على مسافة لا تقل عن عدة مئات من الأمتار.

113 ردّ على “تدمير منظومتي صواريخ دفاع جوي اثيوبيه في محيط سد النهضة الإثيوبي”

  1. Hello, I think your blog might be having browser compatibility issues. When I look at your website in Chrome, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other than that, awesome blog!

  2. Very nice post. I just stumbled upon your blog and wanted to say that I’ve really enjoyed browsing your blog posts. In any case I’ll be subscribing to your rss feed and I hope you write again soon!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *