الرئيسية / منوعات / تعرف على وجبة الرئيس الراحل مبارك في الصباح«لا يستغني عنها»

تعرف على وجبة الرئيس الراحل مبارك في الصباح«لا يستغني عنها»

وأوضح الطباخ الخاص للرئيس السابق مبارك سلامة أبو لبن فى أحد الحوارات الخاصة معه أن الرئيس السابق طوال ثلاثين عامًا فى الحك وداخل القصور الرئاسية، كان له نظام غذائى محكم ومنضبط، مضيفا:

“كان الرئيس السابق مبارك يستيقظ مبكرا ويسعي للقيام بالتمارين الرياضية يوميا لتنشيط الجسم والحد من الإصابة بالأمراض، ومن ضمن الرياضيات التي كان يفضلها “الاسكواش”.

وتابع: “من أفضل الأطعمة الغذائية التي كان يسعى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك على تناولها هي الجمبري والكافيار فهي أفضل الأطعمة لديه، ومن الأطعمة التي كان ينصح الطبيب الخاص بالرئيس السابق مبارك بتناولها هي صدور الحمام مع الخس”.

حارس مبارك الشخصي: الكل زي أولاده.قضى اللواء رأفت محمد الحجيري ما يقرب من 23 عاما بالقرب من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ما بين حراسته أو العمل سكرتيرا خاصا له، طوال هذه الفترة كان شاهدا على العديد من المواقف والطابع الخاص بالرئيس الراحل.

ويقول الحجيري إنه التحق بالعمل في الحراسة الخاصة بالقصر الجمهوري في عام 1990، حيث جاء اختياره لهذا المنصب بناء على تقارير الكفاءة، ومن هنا بدأت مسيرته مع مبارك والتي لم تنته حتى بعد خروجه من الخدمة.

أما عن أكل الرئيس الأسبق، أوضح “الحجيري” أن الرئيس الراحل مبارك يفضل تناول الوجبات الشعبية والخفيفة، “فعقب ممارسته الرياضة في المركز الرياضي، يحرص على تناول سندويتشات الفول والطعمية التي يفضلها بشدة، أو بعض أنواع الفاكهة، مثل اليوسفي أو البرتقال”

، وأكد أنه كان يعامل الكل مثل أولاده: “كان لازم يتأكد أن العساكر بتأكل قبل الضباط، فكلما طلب لنفسه طعاما في أسفاره داخل أو خارج مصر يطلب مثله لضباطه وجنوده بنفس الكمية التي يحضرها لنفسه، وأوقات كان بيروح للعساكر بالأكل بنفسه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.