الرئيسية / منوعات / صواريخ إسكندر الباليستية هل حصلت مصر عليها من روسيا ؟

صواريخ إسكندر الباليستية هل حصلت مصر عليها من روسيا ؟

أكد مصدر عسكري لـRT، تعليقا على حديث وسائل التواصل الاجتماعي حول امتلاك مصر صورايخ “سكندر” الروسية، أن الجيش المصري يمتلك أسلحة سرية لا يتم الإعلان عنها.

وأشار المصدر إلى أن مصر وضعت خطة تسليح كبرى تضمن أسلحة سرية لا يمكن الإعلان عنها، حيث أن مصر لا تعلن عن كافة الأسلحة التي تمتلكها، ووجدت في كل دولة سلاحا يمكن أن يكون فتاكا وبديلا لأسلحة أخرى وفقا للتهديدات المختلفة.

ونوه بأن مصر، قامت عام 2013 بعقد صفقة كبرى مع روسيا، وتعد الأولى من نوعها، حيث تعاقدت على 46 مقاتلة “ميغ-29” التي تعد أقوى من “إف-16” الأمريكية، بالإضافة إلى منظومات “بوك” و”تور” و”إس-300″ الدفاعية، والرادارات الأخرى التي لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وبالبحث تبين أن مصدر مسؤول في الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري، قد أعلن أن موسكو قد زودت وللمرة الأولى بلدا شمال إفريقي وشرق أوسطي بصواريخ “إسكندر” التكتيكية الفتاكة، حيث تعد مصر الدولة الوحيدة التي تقع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نفس الوقت.

تعتبر صورايخ “إسكندر” من أحدث الصورايخ التكتيكية الروسية، ما جعل العديد من دول الشرق الأوسط تتسابق لامتلاكها.

يعتبر “إسكندر” أقوى صاروخ باليستي تكتيكي في العالم، حسب مجلة “ميلاتري ووتش”. يبلغ مدى صاروخ إسكندر 500 كيلومتر، ويقدره العسكريون لسرعته العالية ودقته العالية وقدرته على المناورة ومساره غير المتوقع مما يجعل اعتراضه مستحيلًا.

6 تعليقات

  1. avodart online order buy dutasteride for sale order ondansetron 8mg for sale

  2. purchase aldactone for sale order propecia 1mg online cheap buy diflucan pill

  3. buy acillin generic sulfamethoxazole over the counter order erythromycin 500mg generic

  4. order sildenafil 50mg pills sildenafil generic methocarbamol 500mg uk

  5. buy suhagra 100mg generic sildenafil for men order estrace 2mg pills

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.