الرئيسية / عالم الفن / سامية جمال وفريد الأطرش.. قصة حب لم تكتمل

سامية جمال وفريد الأطرش.. قصة حب لم تكتمل

تحدثت الفنانة سامية جمال عن قصة أول عمل بينها وبين فريد الأطرش وكيف كان خائفا من إسناد دور البطولة لها في الفيلم إلى جانبه بعد أن أسس شركته للإنتاج، حسبما ذكرت جمال في حوار معها على صفحات مجلة الكواكب.

تقول جمال: “بعدما ظهرت في الأفلام التي رشحني فيها الموسيقار عبد الوهاب لدور البطولة كانت روابط الحب بيني وبين فريد الأطرش قد زادت، وفي فترة ما وبعد أن مثل فريد فيلما أو فيلمين لم يكونا ناجحين ماديا وفنيا .

مرت به فترة ركود كبيرة ولم يعد أمامه أي فيلم يظهر فيه”.وتضيف جمال: “وكان أن جمعتني جلسة بفريد الأطرش وعبد السلام النابلسي فقال فريد إنه يريد أن يؤسس شركة سينمائية وينتج أفلاما لحسابه،

وبالفعل قام بتنفيذ الفكرة واختار له المخرج هنري بركات قصة حبيب العمر وكان بركات قد رسم على أساس أن أقوم أنا بتمثيله لأنه كان يحس كمخرج بمجهودي الفني”.

وتابعت: “ولكن عندما رشحني المخرج لبطولة الفيلم عارض فريد الأطرش هذا الأمر بشدة وأصر على أن يسند دور البطولة لنجمة كبيرة وأخذ المخرج بركات على عاتقه أن يعالج عناد فريد، وبالفعل ظل عليه حتى أقنعه بأن أمثل دور البطولة في فيلم حبيب العمر”.

وفي الأخير قالت: “وقمت فعلا ببطولة الفيلم، ولقى نجاحا هائلا وأخذ فريد الأطرش يسند غلي أدوار البطولة في أفلامه بناء على إلحاح شديد من الموزعين وليس لأني حبيبته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.