الرئيسية / سياسة مصر والعالم / عمرو أديب: هناك أطراف تمارس على مصر ابتزاز عسكري لدفعها للحرب

عمرو أديب: هناك أطراف تمارس على مصر ابتزاز عسكري لدفعها للحرب

علق الإعلامي عمرو أديب، على ترويج البعض للحرب ضد أثيوبيا، أن هناك دائمًا حلول قبل الوصول إلى الحل العسكري، موضحًا أن التلويح باستخدام القوة يعد بمثابة الحرب.

وأضاف أديب، خلال برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الجمعة:”الناس اللي كارهة لمصر بيدعو للحرب مع إثيوبيا”، مضيفًا: “هناك أطراف تمارس على مصر ابتزاز عسكري لدفعها للحرب”، متابعًا: “عايزين يزوقونا على حرب بأي وسيلة”، منوها بأن مصر تحارب عندما تريد ان تحارب ويكون هو الخيار الوحيد، مضيفا: “لاحظت أن العالم مش بيتحرك إلا لما يكون في مصيبة”.

وأشار مقدم “الحكاية” إلى أن العالم يجب أن يشعر أن هناك كارثة أو مصيبة بسبب السد حتى حتى يتحرك، لافتا إلى أن هناك خطوات كثيرة يجب أن تتخذ قبل الوصول إلى الخط الأحمر وعندما يحين الحين كلنا جنود في الميدان.

وتابع اديب، أن العالم حتى الآن لا يشعر بخطورة سد النهضة، الذي إذا تم السكون عنه سيهدد أمن دولتي المصب السودان ومصر، مشيرًا على ما تقوم به القاهرة والخرطوم من إطلاع العالم على التعنت الأثيوبي.

عمرو أديب: ضرب سد النهضة قرار صعب وسيكون الخيار الأخير أمام مصر

كما عقب الإعلامي عمرو أديب، على النقاشات الدائرة بين بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول إجراء عمل عسكري ضد سد النهضة الإثيوبي بعد التعنت الإثيوبي في المفاوضات الأخيرة في كينشاسا، قائلًا: “قرار الحرب بالنسبة لصانعي القرار صعب للغاية رغم أنه طبقًا للفلاسفة أن الحرب تكون في مصلحة الحكام وتطهر الشعوب، معقبًا: “علينا الإدراك بأن قرار الحرب هو ما يجب أن نفكر فيه”.

وأضاف أديب، خلال برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء الجمعة، “الناس اللي كارهة لمصر بيدعو للحرب مع إثيوبيا”، مضيفًا: “هناك أطراف تمارس على مصر ابتزاز عسكري لدفعها للحرب وعايزين يزوقونا على حرب بأي وسيلة”

نوه مقدم “الحكاية”، إلى أن الحرب له مناسبته وتوقيته، مشيرًا إلى أن الرئيس كلامه منذ يومين متسق مع كلامه منذ أربعة سنوات وذلك بتطرقه إلى حرب اليمن الذي يعتبر درسًا قاسيًا لمصر، مضيفًا: “مصر تحارب عندما تريد ان تحارب ويكون هو الخيار الوحيد، مضيفا: “لاحظت أن العالم مش بيتحرك إلا لما يكون في مصيبة”.

وأكد أن الذين كانوا ينتقدون شراء الأسحلة والغواصات وحاملة الطائرات وطائرات الرافال الآن أدركوا فائدتها وجديتها، مواصلًا: “لما نستخدم مقولة الحرب يبقى بنقول للطرف الآخر احنا مبنهزرش احنا عندنا الإمكانيات”.

6 تعليقات

  1. dutasteride us avodart over the counter order ondansetron generic

  2. buy spironolactone pills cost spironolactone 100mg fluconazole 200mg cost

  3. ampicillin sale cephalexin 250mg brand buy erythromycin 500mg generic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.