الرئيسية / سياسة مصر والعالم / إثيوبيا: الحكومة تعمل جاهدة لاستكمال المرحلة الثانية من ملء سد النهضة

إثيوبيا: الحكومة تعمل جاهدة لاستكمال المرحلة الثانية من ملء سد النهضة

أعلنت فرقة العمل المشتركة للأمن القومى في إثيوبيا أنها اتخذت إجراءات لا رجعة فيها ضد الجناة الذين يتحدون الأمن القومي للبلاد.

وأشار بيان الفرقة أن مفوضية الشرطة الفيدرالية الإثيوبية وشبكة المعلومات ووكالة الأمن، تقوم بمتابعة الجماعات المتطرفة في الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي وجماعة «أونق شني» المنشقة عن جبهة تحرير أورومو، بالإضافة إلى مسلحين آخرين، في حملتها على سيادة القانون، وفقًا لمؤسسة فانا الإذاعية الإثيوبية.

وأضاف البيان أن الحكومة تعمل جاهدة لاستكمال المرحلة الثانية من ملء سد النهضة الإثيوبي في الوقت المحدد والبدء في توليد الطاقة في المرحلة الأولى وتعمل على معالجتها بطريقة علمية وحيادية.

وذكر البيان أن هناك معلومات وأدلة كافية على أن القوى الداخلية المتطرفة والخارجية، تعمل معًا لزعزعة الامن وإغراق البلاد في الصراع والفوضى.

وأضاف البيان أن الوثائق تم تجهيزها بخصوص هذه الجهات التي تسعى لإحداث الفوضى الوطنية وتم تسليمها إلى الجهاز الأمني الوطنى.

ونوه البيان إلى إن الحكومة تتابع تصرفات القوى المتطرفة بصبر واتخذت إجراءات تصحيحية لرغبتها القوية في تحقيق الانتخابات الوطنية المقبلة بشكل حر وسلمي وديمقراطي ونزيه.

وأن الفرقة المشتركة تبذل جهود حثيثة ولن تتسامح مع أي قوة داخلية وخارجية مناهضة للسلام والتى تحاول تعريض البلاد للخطر. ودعت فرقة العمل المشتركة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ وكشف عن أي تحركات مناوئة للسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.