الرئيسية / سياسة مصر والعالم / وزير الخارجية التركي: مباحثات القاهرة كانت إيجابية وسنواصل مناقشات التطبيع

وزير الخارجية التركي: مباحثات القاهرة كانت إيجابية وسنواصل مناقشات التطبيع

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن المباحثات التي جرت مع مصر خلال أمس واليوم 5 و6 مايو، دارت في أجواء إيجابية بين البلدين. وستتواصل النقاشات حول الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطبيع العلاقات في الفترة المقبلة.

وحسب الخبر الوارد في موقع «تي أر تي خبر»، قال جاويش أوغلو: «كنا قد أعلنا سابقًا أن وفدًا برئاسة نائبنا سادات أونال سيتوجه إلى القاهرة بدعوة من مصر. كان أصدقاؤنا هناك أمس واليوم. عقدت المحادثات بشكل استكشافي. وكما أكد البيان المشترك، جرت المباحثات في أجواء إيجابية. ناقشنا ما الذي يمكن عمله في العلاقات الثنائية. كما ناقشنا أيضًا القضايا الإقليمية التي تهم البلدين».

وأضاف جاويش أوغلو: «إن قضايا ليبيا وسوريا والعراق وشرق البحر المتوسط ​​مهمة لنا جميعًا، ومهمة لمصر. نقول ذلك دائمًا. سوف تستفيد مصر أيضًا من التعاون الذي يمكننا القيام به هنا. وعندما تصل العلاقات إلى هذه النقطة، بالطبع، سنناقشها أيضًا».

وتابع وزير الخارجية التركي، «سيقيّم الجانبان هذا الاجتماع الذي انعقد على مدار يومين. سنتحدث بعد عودة الأصدقاء. سنتبادل وجهات النظر معًا حول الخطوات التي يمكن اتخاذها لاحقًا. ولقد شاركنا مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري بالفعل في بعض الاجتماعات التي عقدناها في تركيا، على هامش اجتماعات مجموعة دعم سوريا الدولية، واجتماعات التعاون الإسلامي. بهذا المعنى، فهو صديق لنا نلتقي به دائمًا».

وأردف: «كما اتصل بي لتهنئتي بشهر رمضان. وخلال حادثة سفينة قناة السويس، اتصلت به لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *