الرئيسية / منوعات / رئيس النواب: مصر ترفض أي إجراء أحادي بشأن الملء الثاني للسد الإثيوبي

رئيس النواب: مصر ترفض أي إجراء أحادي بشأن الملء الثاني للسد الإثيوبي

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إنّ موقف مصر واضح في المفاوضات الحالية الخاصة بالسد الإثيوبي، مؤكدا أنّ مصر تريد التنمية للجانب الإثيوبي، لكن هناك تعنت واضح من الجانب الإثيوبي للوصول لاتفاق قانوني وفني ملزم.

وأكد رئيس النواب، خلال استقباله رئيس برلمان زيمبابوي، جاكوب موديندا، والوفد المرافق له، رفض مصر سياسة فرض الأمر الواقع، وأي إجراءات أحادية خاصة بالملء الثاني للسد.

ولفت الجبالي، إلى العلاقات الراسخة والتاريخية التي تجمع مصر وزيمبابوي، لافتا إلى ضرورة السعي لتطويرها إلى آفاق واسعة، مع الحرص على إجراء المزيد من المشاورات مع الأشقاء في زيمبابوي، وتبادل الرؤى والتنسيق إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك.

واستمع رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، إلى فورشيون شارومبيرا، عضو برلمان زيمبابوي، والمرشح لرئاسة البرلمان الأفريقي، كما استمه إلى برنامجه الانتخابي.

من جانبه، أعرب جاكوب موديندا رئيس برلمان زيمبابوي، عن بالغ تقديره واعتزازه بالزيارة، مشيدا بما لاقاه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال، ومتطلعا لتعزيز التعاون مع مصر في المجالات كافة، خاصة على الصعيد البرلماني، في ضوء دور مصر الريادي في أفريقيا.

وطلب رئيس برلمان زيمبابوي، دعم مصر لمرشح برلمان زيمبابوي لرئاسة البرلمان الأفريقي بانتخابات رئاسة البرلمان الأفريقي، المُقرر عقدها خلال الاجتماعات المقبلة للبرلمان الأفريقي بنهاية مايو الحالي.

وفي ختام اللقاء، اصطحب المستشار الدكتور حنفي جبالي، جاكوب موديندا رئيس برلمان زيمبابوي والوفد المرافق له، في جولة داخل مبنى البرلمان، شملت قاعة المجلس والمتحف، واستمع لشرح عن تاريخ الحياة النيابية في مصر والتي تمتد لأكثر من 150 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *