الرئيسية / سياسة مصر والعالم / رئيس الأركان المصري يعلن إجراء نسخة جديدة من «حماة النيل» في أقرب وقت

رئيس الأركان المصري يعلن إجراء نسخة جديدة من «حماة النيل» في أقرب وقت

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش المصري، الفريق محمد فريد، اليوم الاثنين، عن استعداد القوات المصرية والسودانية المشاركة في مناورات «حماة النيل» لإجراء نسخة أخرى من التدريبات في أقرب وقت ممكن.

وقال فريد في مؤتمر مشترك في ختام مناورات «حماة النيل» بالسودان، إن المناورات تعكس تاريخ الأخوة والارتباط بين مصر والسودان، وهي تدريب نوعي واستراتيجي في ظل التحديات الإقليمية.

ومن جانبه قال رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني، إن المناورات هدفت لرفع القدرات القتالية للقوات المشاركة لتشكل رادعًا للمتربصين والأعداء ومسايرة للتهديدات المتوقعة وليس استهدافًا لأحد. وأضاف: «نجدد الدعوة للأحزاب المسلحة للالتحاق بركب السلام»

رئيس الأركان السوداني: مناورات «حماة النيل» هدفها ردع المتربصين والأعداء
أكد رئيس هيئة الأركان بالجيش السوداني، محمد عثمان الحسين، أن «التعاون العسكري بين مصر والسودان يشهد تطورًا مستمرًا، ويأتي لمواجهة التهديدات المتوقعة، ومناورات (حماة النيل) تأتي في إطار التعاون العسكري المشترك بين الجيشين المصري السوداني».

وقال الحسين في كلمة متلفزة، الاثنين، في ختام مناورات «حماة النيل»: «نتطلع لأعمال موحدة في كل المجالات السياسة والاقتصادية والاجتماعية بين مصر والسودان، ونهدف لرفع القدرات القتالية للقوات لتشكل رادعًا للمتربصين والأعداء ومسايرة للتهديدات المتوقعة وليس استهدافًا لأحد، وعلينا الاستعداد الدائم لكل التحديات على الحدود وغيرها، ونؤكد التزام القوات المسلحة بتنفيذ اتفاق السلام، ونجدد الدعوة للأحزاب المسلحة للالتحاق بركب السلام».

وأكدت القوات المسلحة السودانية أن مناورات «حماة النيل» المشتركة مع القوات المسلحة المصرية، ليست موجهة ضد أحد، وتستهدف الاستعداد للدفاع عن البلاد ضد أي مهدد محتمل، وتستمر حتى 31 مايو الحالي.

وأوضح مدير دائرة التدريب بالقوات المسلحة السودانية، اللواء مالك الطيب خوجلي، أن تدريب «حماة النيل» هو تمرين مختلط بين القوات السودانية والمصرية، ومشترك بين القوات الجوية والبرية، بهدف تبادل الخبرات ورفع الجاهزية القتالية وتعزيز التعاون بين الجيشين.

7 تعليقات

  1. aldactone 100mg pill buy generic aldactone fluconazole 200mg over the counter

  2. ampicillin 250mg over the counter buy erythromycin 500mg pill order erythromycin 500mg

  3. buy sildenafil 100mg pills order estradiol 2mg pill order generic estrace

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.