الرئيسية / سياسة مصر والعالم / وزير الدولة رضوان حسين يجري محادثات مع وزيرة الشؤون الخارجية الكينية السفيرة رايشيل أومامو

وزير الدولة رضوان حسين يجري محادثات مع وزيرة الشؤون الخارجية الكينية السفيرة رايشيل أومامو

التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي سعادة السفير رضوان حسين يوم الاثنين (7 يونيو) بمكتبه، السفيرة رايشيل أومامو، وزيرة خارجية جمهورية كينيا لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
في البداية، أشاد السفير رضوان بالعلاقة الأخوية طويلة الأمد بين البلدين، وشدد على ضرورة تعميق العلاقات مع الارتباطات الموسعة.

وشدد الجانبان خلال المباحثات على ضرورة الإسراع في تنفيذ الاتفاقيات المختلفة التي تم التوقيع عليها بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أشاروا إلى الحاجة إلى عقد اجتماعات مختلفة رفيعة المستوى، بما في ذلك اجتماعات لجنة الحدود المشتركة بين إثيوبيا وكينيا والتي تعطلت بسبب جائحة كورونا.

كما تحدث الجانبان عن الجهود المبذولة لإنشاء روابط متعددة الأوجه لتعزيز التجارة الثنائية بين إثيوبيا وكينيا.
وفي هذا الصدد، أشاروا إلى أهمية الاتفاق الذي أنشأ مركز مويالي الحدودي الشامل في تسهيل التجارة وتثبيط المعاملات غير القانونية.

وأكد المسؤولان على ضرورة عقد منتدى تجاري واستثماري مشترك وتوقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين غرفتي التجارة في البلدين.

كما انتهز السفير رضوان الفرصة ليشرح لأمين مجلس الوزراء التزام إثيوبيا بإجراء انتخابات عامة نزيهة وحرة وشفافة وذات مصداقية في يونيو.

في إيجازه حول الوضع في إقليم تيغراي، أعرب سعادة السفير رضوان عن تقديره للتحقيقات المشتركة الجارية بين اللجنة الإثيوبية لحقوق الإنسان والأمم المتحدة، وقال إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان بعد التحقيقات التي أجرتها السلطات المختصة في إثيوبيا.

وقال إن الجهود الإنسانية للحكومة مشجعة ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم دعم ملموس والامتناع عن التسييس غير الضروري للمسألة.

وجدد السفير التزام إثيوبيا بإيجاد حلول سلمية للنزاع الحدودي بين إثيوبيا والسودان والمفاوضات الثلاثية حول سد النهضة.

من جانبها، أعربت السفيرة رايشيل أومامو عن تقديرها لوزير الدولة رضوان للإحاطات الإعلامية وسلطت الضوء على إيمان بلادها بضرورة الحصول على حلول للقضايا ذات الاهتمام الإقليمي بموجب مبدأ “الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية”.

تعليق واحد

  1. Nolvadex is a brand name for Tamoxifen which is also a SERM buying cialis generic

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.