الرئيسية / سياسة مصر والعالم / رسائل آبي أحمد تستجدي دعم الأوروبيين للانتخابات الإثيوبية المقبلة

رسائل آبي أحمد تستجدي دعم الأوروبيين للانتخابات الإثيوبية المقبلة

أرسل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، رسائل إلى عدة دول أوروبية من بينها فرنسا وإيطاليا، لإطلاعهم على الاستعدادات للانتخابات الوطنية السادسة المقبلة، وكذلك القضايا المتعلقة بالنزاع الحدودي مع السودان.

وفي إيطاليا، نقل الوفد الإثيوبي برئاسة المدعي العام جيديون تيموثيوس، أمس الاثنين، رسالة من رئيس الوزراء أبي أحمد إلى رئيس وزراء إيطاليا رئيس الحكومة الإيطالية، ماريو دراجي. وتم تسليم الرسالة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو. وبهذه المناسبة، أطلع جيديون الوزير على الوضع الحالي في إثيوبيا، بما في ذلك الوضع في منطقة تيجراى.

كما أطلع الوفد الجانب الإيطالي على الاستعدادات للانتخابات الوطنية السادسة المقبلة، والقضايا المتعلقة بالنزاع الحدودي بين إثيوبيا والسودان ، ومفاوضات سد النهضة برعاية الاتحاد الأفريقي. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات القديمة والتاريخية بين إثيوبيا وإيطاليا واتفقا على العمل معا في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي فرنسا، سلم وفد إثيوبى برئاسة وزيرة السلام، مفرحات كامل، رسالة رئيس الوزراء آبي أحمد إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، تلقى المستشار الخاص للرئيس ماكرون للشؤون الأفريقية فرانك باريس الرسالة نيابة عن الرئيس.

وفي المناقشات بين الجانبين، الفرنسي والإثيوبي، قدمت مفرحات إيجازًا حول الإصلاحات التي تقوم بها إثيوبيا منذ وصول رئيس الوزراء آبي أحمد إلى السلطة والنتائج التي تم تحقيقها حتى الآن.

كما تحدثت بالتفصيل عن الوضع في منطقة تيجراي، مع التركيز بشكل خاص على دعم التحقيقات المستقلة الجارية بشأن الفظائع المزعومة في محاولة لإعادة المنطقة إلى طبيعتها، كما قدمت شرحًا أمام مجلس الشيوخ الفرنسي للأسس التي تضعها الإدارة الإثيوبية الحالية حتى الآن لبناء دولة مسالمة ومتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *