الرئيسية / قضايا المجتمع / التحفظ على أموال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين متهمين في قضية تجارة الآثار

التحفظ على أموال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين متهمين في قضية تجارة الآثار

أصدرت النيابة العامة، أمرًا بالتحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين وآخرين؛ ومنعهم مؤقتا من التصرف فيها؛ لاتهامهم بالاتجار فى الآثار.

يذكر أن قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة قرر، اليوم الأربعاء، تجديد حبس رجل الأعمال حسن راتب 15 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامه بقضية التنقيب عن الآثار مع النائب البرلماني السابق علاء حسانين وشقيقه وآخرين.

ونفذت المحكمة إجراءات جلسة تجديد الحبس عن بعد عبر الفيديو كونفرانس بين محكمة جنوب القاهرة وسجن 15 مايو، وفقًا للإجراءات الإلكترونية الحديثة التي تتبعها النيابة والمحاكم.

وقررت النيابة العامة، أمس الثلاثاء، حبس رجل الأعمال حسن راتب 4 أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامه بالاتجار في الآثار وتورطه فى تمويل النائب السابق علاء حسانين والمعروف بنائب الجن والعفاريت.

وواجهت النيابة العامة رجل الأعمال حسن راتب بأقوال شقيق البرلماني السابق علاء حسانين، واعترافاته عن عمليات تنقيب الآثار واتهامه بتمويل بملايين الجنيهات، ولكنه أنكر معرفته بالمتهمين وتمويله.

وكانت قوات الأمن عثرت على 201 قطعة أثرية مع المتهمين، والعثور على أماكن الحفر والمخازن المستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية تم استخراج الآثار منها، وجاء من أبرز المضبوطات 36 تمثالا، و52 عملة مختلفة، كما تم ضبط العديد من الأدوات التى استخدمها المتهمين فى التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين والمضبوطات وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

وضبطت قوات الأمن على 2 لوح خشبى لتابوت منقوش بالهيروغليفية، و36 تمثال مختلفة الأطوال من 8سم، إلى 12 سم، وعدد 4 تمثال أشابثى نصفى تمثال خشبي طوله 40 على هيئة أوزورية، و2 تمثال م البرونز أحدهما مكسور الرأس ورأس تمثال صغير الحجم من البرونز وتمثال خشبى طوله حوالى 10 سم، وتمثال حجرى منقسم لجزئين تمثال لمهرج يرجح أن يعود للعصر اليوناني وتمثال حجرى من الفخار، 52 عملة مختلفة الأشكال يرجح أن تعود للعصور اليونانية والرومانية، و6 عملات من البرونز يرجح أن تعود للعصر اليوناني.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية 3 إبر جراحية يرجح أن تعود للعصر الإسلامى، وعقود بها مجموعة من التمائم تمثل آلهة مختلفة ومجموعة أخرى من التمائم، و3 قطع حجرية مدون عليها نقوش فرعونية.

8 تعليقات

  1. На сайте собраны лучшие агрегаторы туристических услуг
    мирового уровня. Данный сайт, является партнёром всех видов
    услуг представленных на нём. Выбирая ту или иную услугу,
    Вы не платите никакой комиссии более чем это установлено
    ценовой политикой сервисов. Так-же исключён фишинг и сбор
    какой-либо вашей информации. Мы позиционируем себя как
    информационная площадка, на которой собранны виды услуг для тех,
    кто путешествует самостоятельно, не обращаясь в туристические
    агенства. https://touristservices.ru

  2. buy spironolactone 100mg without prescription order propecia 1mg pills oral fluconazole 100mg

  3. buy ampicillin 250mg online ampicillin 500mg ca purchase erythromycin pill

  4. order fildena 50mg online order robaxin for sale methocarbamol 500mg without prescription

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.