الرئيسية / سياسة مصر والعالم / آبي أحمد: مصر والسودان سيجنيان أرباحًا وفوائد كبيرة من سد النهضة

آبي أحمد: مصر والسودان سيجنيان أرباحًا وفوائد كبيرة من سد النهضة

زعم رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، أن سد النهضة سيقلل من مخاوف السودان ومصر، وأن حكومته سوف تعالج أي مشاكل في المياه مع دولتي المصب اللتين سوف تجنيان الكثير من الفوائد والأموال جراء استكمال إنشاءات السد الإثيوبي الكبير، حد قوله.

ونقلا عن آبي أحمد كلمته أمام البرلمان الإثيوبي، اليوم الاثنين، وجاء فيها «إن السودان ومصر ستحصلان على فوائد وأموال من بناء سد النهضة، ولا نسعى للتأثير على جيراننا، وسد النهضة سيقلل من مخاوف السودان ومصر وسنعالج أي مشاكل في المياه مع دولتي المصب».

وأضاف رئيس الوزارء الإثيوبي: «لم تكن لدينا أي تطلعات للانخراط في صراع بإقليم تيجراي، ومع ذلك فقد شكلت الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي تهديدًا على أربع جبهات هي القوات غير النظامية المحشودة التي تستولي على المؤسسات والموارد الوطنية، وتعبئة العناصر المدفوعة في جميع أنحاء البلاد لزعزعة الاستقرار ومضاعفة عدم الاستقرار، وحشد أهالي تيجراي للحرب على الرغم من التحديات المعيشية العديدة، وأخيرًا مهاجمة القيادة الشمالية لقوة الدفاع الوطنية الإثيوبية؛ وهذه التهديدات دفعت الحكومة الاتحادية إلى صراع اضطرت إلى الدخول فيه».

وزعم آبي أن «التضحيات التي يتم بذلها في منطقة تيجراي لاستعادة الخدمات وإصلاح البنية التحتية الأساسية، كلفتنا أرواح الكثيرين أثناء أداء واجبهم، حيث هاجمت الجبهة هؤلاء الأفراد».

9 تعليقات

  1. purchase spironolactone generic purchase spironolactone diflucan 200mg over the counter

  2. sildenafil 100mg over the counter order tamoxifen 20mg pill buy robaxin 500mg for sale

  3. buy sildenafil 50mg generic buy sildalis pill order generic estradiol 2mg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.