خالد الجندى: صوت المرأة ليس عورة

أكد الشيخ خالد الجندى أن صوت المرأة ليس عورة إنما خضوعها لغير زوجها هو العورة.

أضاف الجندى خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الأصل عدم لفت الأنظار.

وعدم التكشف على الناس وبالتالى علو الصوت لا يتناسب مع المرأة ورقتها وعفتها والكرامة التى كرمها الله بها، مشددا على أن علو الصوت للمرأة أمر لا تسمح به الشريعة الإسلامية ولكنه ليس بعورة فى الفقه العام.

وتابع أن الله لم يمنع صوت المرأة ولكن منع الخضوع فى القول لأن هناك محرمات فى القرآن نسبية واعتبارية وعرفية ومتغيرة وغير محددة، مثل زينة المرأة والتى لم يحدد مثلا الشرع لون معين لملابس المرأة فلا يجوز لأحد أن يقول مثلا “لا تلبس اللون الذهبى”.

وقال الشيخ خالد الجندى إن هذا يؤكد أن هناك محرمات فى القرآن الكريم بها وصف احترازى عن غيره وهناك محرمات تركها القرآن لأعراف المجتمع وقد تتغير من مجتمع إلى آخر.

26 ردّ على “خالد الجندى: صوت المرأة ليس عورة”

  1. GnRHa treatment prior to a myomectomy has been proposed as a means to decrease fibroid volume and thus, enhance removal while reducing complications buy online cialis My Pain doctor prescribed topimax though I expressed my concern for choosing topimax, since I was certain that my pains was carpal tunnel

  2. The top line result was that there was no major benefit for ovarian suppression buy clomid Patients with the homozygous 17 genotype had significantly fewer breast cancer recurrences, longer relapse free times, and better event free survival than non 17 carriers

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *