صعبان عليّ كسرة نفسهم.. ماذا قال النائب الذي تم حجب نتيجة أبنائه بقرار من وزير التربية والتعليم؟

علق النائب حاتم عبدالعزيز، والد طالبي الثانوية العامة الذي تم حجب نتيجتهما بقرار من وزير التربية والتعليم، بقوله: ليس لدينا اعتراض على قرار الوزير”.

وقال النائب في تصريحات خاصة أدلى بها اليوم الثلاثاء، إن أبناءه منذ المرحلة الابتدائية وهم متفوقون في دراستهم، ولم يكن متفاجئا بتلك النتيجة التي حصلوا عليها، وتوقع أن يحصلوا على ٩٨٪؜ وليس ٩٦٪؜، وأنه لم ينشر النتيجة على صفحته، ولكن جامله بعض المحبين له بالحصول على النتيجة ونشرها على السوشيال ميديا.

وأوضح أنه لم يرتكب أي خطأ خاصة أنه كأب من حقه أن يفرح بنتيجة أبنائه، كما أن التشكيك في نتيجتهم غير مقبول فليس ذنبهم أنهم أبناء نائب، وأن شقيقهم الأكبر في الفرقة الرابعة لكلية طب الأسنان، والتحق بالكلية قبل أن يعمل بالسياسة.

وأضاف: “أدفع ضريبة عملي السياسي.. هناك من تلاعب بمشاعر الناس واستغل أن أعصابهم متوترة انتظارًا للنتيجة وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير”.

وتساءل: هل النائب ليس من حقه أن يكون ابنه متفوقا؟ لافتا إلى أن ابنه كان يحصل على دروس جماعية مع جميع الطلاب ومنهم الغني والفقير والسياسي وغير السياسي، متابعًا: أليس من حق النائب أن يكون ابنه متفوقا”.

وأشار إلى أن أكثر ما أحزنه هو كسرة نفس أبنائه بسبب قرار حجب نتيجتهم، رغم أنهم ليس لهم ذنب في ذلك، ولكن في الوقت ذاته يرحب بقرار الوزير، وأن أبناءه فور علمهم بالنتيجة عبروا عن فرحتهم وقالوا لي المهم أن تكون راضيًا عنا وأن نكون رفعنا رأسك بتلك النتيجة”.

واختتم تصريحاته بقوله: لكل مجتهد نصيب.. أبنائي شطار جدًا وتعاهدوا معي على التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد في بسبب النتيجة، وتمكنوا من الحصول على درجات مرتفعة بمجهودهم”.

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك”، إنه تقرر حجب نتيجة طالبين لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميًا، وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *