لماذا هدد رشدي أباظة عبد السلام النابلسي بالمسدس؟

برغم خفة دمه ودقته في شياكته وفى تصرفاته كرجل أرستقراطى، فإن كان العيب الوحيد للفنان عبد السلام النابلسى التأخير في حضور مواعيد التصوير لزيادة ثقته بنفسه واعتقاده أن المخرج لن يستغنى عنه، وكان الفنان رشدي أباظة من المحبين والمعجبين بقدرات النابلسي وخفة ظله وكان دائم السهر معه.

ولأن رشدي كان يعرف أمنية صديقه النابلسي أن يقوم بدور البطولة في السينما ولو لمرة واحدة بعد أن حصره المنتجون والمخرجون في دور السنيد فقط في جميع أفلامه، قرر أن يكون أول إنتاجه فيلما من بطولة عبد السلام النابلسي.

وبالفعل طلب من المخرج حسين فوزي كتابة سيناريو فيلم يقوم بطولته عبد السلام النابلسي لشدة اقتناعه به وبالفعل كتب فوزي الفيلم باسم (عاشور قلب الأسد) وشاركته البطولة زهرة العلا.

وأرسل رشدي في طلب النابلسي للتعاقد معه على الفيلم، وجاء النابلسي إلى مكتب رشدي أباظة الذي بدأ في شرح الأسباب التي دعته إلى إنتاج فيلم من بطولة النابلسي، وفرح النابلسي من اقتناع رشدي بقيمته الفنية ولأن الفرصة قد تحققت بعد ربع قرن من الزمان أو تزيد في أدوار ثانوية.

وسأل رشدي أباظة النابلسي عن الأجر الذي يطلبه، فرد النابلسي: 750  جنيه لا غير، فطلب رشدي من مدير مكتبه أن يحرر عقدا للنابلسي بمبلغ 1500 جنيه.

وبعد أن وقع النابلسي العقد فتح رشدي درج مكتبه وظن النابلسي أنه سيدفع له عربونا من أجر الفيلم إلا أنه فوجئ به يخرج مسدسا من درج مكتبه وقام بتهديد النابلسي الذي أصابه الرعب وطلب من رشدي إعفاءه عن دور البطولة في الفيلم لكن رشدي أصر على توليه البطولة.

أما سبب إخراج المسدس فهو شهرة النابلسي بالتأخير عن موعد التصوير يوميا ثلاث وأربع ساعات، وأحيانا لا يذهب إلى مكان التصوير بحجة أن الأوردر لم يصله، أو انه نام ونسى الميعاد، هدده رشدى بأنه لو تأخر عن موعد الأوردر فإن جزاءه الوحيد هو الضرب بالرصاص، ونتيجة لهذا الرعب كان النابلسي يحضر التصوير قبل الميعاد وقبل جميع الفنانين، ورغم كل ذلك فشل الفيلم فشلا ذريعا.

152 ردّ على “لماذا هدد رشدي أباظة عبد السلام النابلسي بالمسدس؟”

  1. Hello this is kinda of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or if you have to manually code with HTML. I’m starting a blog soon but have no coding knowledge so I wanted to get advice from someone with experience. Any help would be enormously appreciated!

  2. [url=https://accutane.charity/]accutane 5mg[/url] [url=https://antabuse247.online/]canadian pharmacy antabuse[/url] [url=https://happyfamilypharmacycanada.com/]pharmacy without prescription[/url] [url=https://accurane.com/]accutane 40 mg[/url] [url=https://augmentin.ink/]augmentin cost in india[/url] [url=https://diclofenactabs.com/]medication voltaren gel[/url] [url=https://amoxicillinr.com/]how much is amoxil[/url] [url=https://buymotilium.monster/]medicine motilium 10mg[/url]

  3. Unquestionably believe that which you said. Your favorite reason seemed to be on the net the easiest thing to be aware of. I say to you, I certainly get annoyed while people consider worries that they plainly don’t know about. You managed to hit the nail on the head. Will probably be back to get more. Thanks

  4. I just couldn’t leave your web site prior to suggesting that I really enjoyed the standard info an individual supply to your guests? Is going to be again continuously in order to inspect new posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *