دراسة توضح أكثر ما يثير اهتمام الرجل في جسد المرأة

ما هو الجزء الوحيد من جسد الأنثى الذي ينجذب إليه الرجل؟!. ربما يثير هذا السؤال الخيال، وربما أيضًا تختلف الإجابة من رجل إلى أخر، لكن العلم له إجابة واحدة. إنها الأذرع الطويلة المتناسقة.

أجرى علماء من أستراليا وهونغ كونغ دراسة شاملة لتحديد قياسات الجسم للنساء اللواتي يُنظر إليهن على أنهن جذابات، ووفقًا للمجلة العلمية ساينس ديلي، وشملت الدراسة، التي نُشرت في مجلة علم الأحياء، 96 امرأة صينية تتراوح أعمارهن بين 20 و49 عامًا، بالإضافة إلى مجموعة من النساء الأستراليات، ثم لمجموعة مماثلة من هونغ كونغ.

أظهرت النتائج أن النساء الأصغر سنًا والأطول والأقل وزناً كن أكثر جاذبية. وخصت الدراسة النساء ذوات الخصر الرفيع مقارنة بمنطقة الأدراف بدرجة متقدمة من حيث الجاذبية للرجال. لكن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة هو أن الرجال يفضلون الذراعين الطويلة الرشيقة، على عكس اعتقاد الكثيرين.

نظرًا لأن الدراسة شملت منطقتين مختلفين من العالم، يمكن تفسير النتائج على أنها تعني أن الأذرع الطويلة هي سمة مرغوبة عبر الثقافات. ويوضح الباحثون أن تفضيل هذا الجزء من الجسم ربما يكون له دلالات لدى الرجال، فهو يبحث عن امرأة تصلح لأن تكون شريكة حياة، والأذرع الطويلة الممشوقة تشير في العقل إلى تحمل المسؤولية والقيام بالمهام مثل حمل الرضيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *