حقيقة ظهور المسيح الدجال في سماء اليمن

انتشر مقطع فيديو قصير، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، على نطاق واسع، وزعم ناشروه أنه يوثق لحظة ظهور المسيح الدجال في سماء اليمن، ما تسبب في موجة جدل واسعة، فما هي حقيقة ظهور المسيح الدجال في سماء اليمن؟

ويظهر في مقطع الفيديو القصير، المنتشر عبر منصات التواصل، ما يشبه شبح مضئ أو طيف يشبه الإنسان، ويفرد ذراعيه ويرفرف بأجنحته وهو طائر في السماء، ويزعم كثير من مستخدمي «السوشيال ميديا» أنه في سماء اليمن، فيما تساءل كثيرون عن حقيقة ظهور المسيح الدجال في سماء اليمن.

وبعد البحث والتدقيق في أصل مقطع الفيديو، الذي ينتشر على نطاق واسع في العالم العربي، تبين أنه قديم، وموجود منذ عام 2018 عبر الإنترنت، وظهر في أكثر من مناسبة على مدار الأعوام الأربعة السابقة.

وفي كل مرة ينتشر فيها هذا المقطع، يدعي ناشروه أنه يوثق لحظة ظهور المسيح الدجال في سماء دولة ما، وقبل هذه المرة، التي يدعي فيها البعض ظهور المسيح الدجال في سماء اليمن، انتشر الفيديو عام 2020 في العراق.

نفس الفيديو يزعم ظهور المسيح الدجال في العراق
وفي عام 2020، انتشر مقطع الفيديو القصير نفسه، على مختلف منصات التواصل في العالم العربي، وكان مصدره العراق، وادعى وقتها رواد «السوشيال ميديا» ظهور المسيح الدجال في سماء العراق.

ولاقى هذا المقطع انتشارا وقتها، بالتزامن مع وقف المملكة العربية السعودية أداء الحج والعمرة بسبب تفشي فيروس كورونا واجتياحه العالم، فزعموا وقتها «ظهور المسيح الدجال في سماء العراق بسبب منع السعودية الحج والعمرة».

وفي سنة 2019، نشر أحد مستخدمي «يوتيوب»، وهو خبير في تركيب الجرافيك، مقطع فيديو يشرح خلاله، أن هذا الفيديو مزيف ومركب ويوضح كيف جرى تركيبه تقنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *