يصل سعرها لنصف مليون جنيه.. كنوز في مطبخك تعرفي عليها

أشياء يومية تقع بين الأيدي بشكل يومي، تقتنيها النساء داخل مطابخ المنازل أعلى سطح أحد الأرفف الجانبية، يتم استخدامها لإضافتها داخل الأطعمة المختلفة، حتى يتم الحصول على مذاق شهي ورائحة طيبة، تلك الأشياء هي بعض الأنواع من البهارات والنكهات المتنوعة التي تصل لكل ربة منزل بسهولة بالغة، لكن أسعارها تصل إلى الملايين في الخارج، وعلى الرغم من ذلك فإنها تباع بأقل الأسعار التي تصل لبضعة جنيهات فقط.

لقرون عديدة كان الفلفل الأسود أغلى أنواع التوابل في العالم، لكن مع زيادة زراعته وبعدما أصبح عنصرًا أساسيًا في العديد من الأكلات، انخفض سعره لاحقًا، لكن لا تزال هناك بعض البهارات الأخرى التي تتسم بأسعارها الباهظة على مستوى العالم، لكنه على الرغم من تكاليفها العالية، فإنها تصل إلى كافة المطابخ بتكاليف قليلة للغاية.

وحسبما عرضت مجلة «finedining lovers» الإيطالية، نستعرض لكي أغلى ثلاث بهارات في العالم، يمكنك الحصول عليها في مطبخك بأقل تكلفة.

الزعفران
يعد الزعفران هو أغلى أنواع التوابل في العالم، إذ يتراوح سعره ما بين 15 ألف يورو و30 ألف يورو للكيلو حسب نوعيته، أي ما يصل إلى نحو ما يقرب من 600 ألف جنيه.

وتعود التكلفة العالية للزعفران، نظرًا لأن حصاده يتطلب وجود عمالة مكثفة، فالكيلو جرام الواحد يحتاج إلى حصد 250 ألف زهرة من القرنفل الأرجوانية، وأكثر من 600 ساعة عمل، ليس ذلك فحسب، بل يجب قطف الزهرة يدويًا برفق.

أيضًا تتفتح الزهرة مرتين في السنة، لذا يتطلب الحصاد توقيتًا دقيقًا ودقة ولمسة دقيقة.

فانيلا
الفانيلا هي ثاني أغلى النكهات والتوابل في العالم، إذ نشأت زراعتها في المكسيك وتشتهر بزراعتها في مدغشقر وجزر أخرى في المحيط الهندي.

يصل ثمن الكيلو جرام من الفانيلا إلى 260 دولارًا، أي ما يعادل 4 آلاف جنيه مصري، إذ يختلف سعرها حسب مكان زراعتها وكيفية بيعها.

الحبهان
يعرف الحبهان باسم ملك التوابل الهندية، ويُباع مقابل 60 يورو للكيلو جرام الواحد، أي ما يتخطي الألف جنيه مصري.

والحبهان هو نبات استوائي موطنه جنوب الهند ويزرع أيضًا في مدغشقر، وهناك نوعان له، البني والأخضر، والأخير يمتلك رائحة حساسة تشبه بالعطور.

116 ردّ على “يصل سعرها لنصف مليون جنيه.. كنوز في مطبخك تعرفي عليها”

  1. Can I just say what a relief to seek out someone who actually knows what theyre speaking about on the internet. You positively know find out how to bring a problem to mild and make it important. Extra individuals have to read this and perceive this side of the story. I cant believe youre not more in style because you positively have the gift.

  2. Im impressed. I dont think Ive met anyone who knows as much about this subject as you do. Youre truly well informed and very intelligent. You wrote something that people could understand and made the subject intriguing for everyone. Really, great blog youve got here.

  3. Surprisingly good post. I really found your primary webpage and additionally wanted to suggest that have essentially enjoyed searching your website blog posts. Whatever the case I’ll always be subscribing to your entire supply and I hope you jot down ever again soon!

  4. Hello this is kinda of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or if you have to manually code with HTML. I’m starting a blog soon but have no coding knowledge so I wanted to get advice from someone with experience. Any help would be enormously appreciated!

  5. Hello there I am so delighted I found your weblog, I really found you by mistake, while I was searching on Google for something else, Anyhow I am here now and would just like to say cheers for a remarkable post and a all round exciting blog (I also love the theme/design), I don’t have time to browse it all at the moment but I have book-marked it and also included your RSS feeds, so when I have time I will be back to read a lot more, Please do keep up the superb work.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *