«الفلاح بيشمر فوق الركبة».. رد ناري من أحمد كريمة على عبدالله رشدي بشأن ملابس بيج رامي

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على تحريم أحد الشيوخ ملابس كمال الأجسام «البيج رامي»، لأنها تظهر جزءا من العورة على حد تعبيره، قائلاً: «لا يجب أن يفتي غير المتخصص في الشريعة الإسلامية، وهذا حق قرآني ونبوي، ومن يفتي من غير المتخصصين يفتري على الله كذبًا».

وتابع «كريمة»، في تصريحات تلفزيونية، مساء الخميس: «للأسف لدينا فوضى في الفتوى، وأصبحت الفتاوي مهنة من لا مهنة له»، مشيرًا إلى أن البعض يريد من إصدار الفتاوي أو «الفرقعات» لكي يحقق بعض الأمور التي يعف اللسان عن ذكرها.

وشدد على ضرورة التفرقة ما بين العبادات والعادات، فملابس الرجل في العبادات تكون بستر العورة ما بين الركبة والسرة، أمام في العبادات فلا تنافي الاحتشام، مستطردًا: «الله عز وجل لم يجعل جسم الرجل مسارًا للفتنة، وعندنا في الفلاحين الفلاح بيشمر ملابسه فوق الركبة وهو بيسقي، أو بيعلف الدواب، وهذا يحدث في بعض الصناعات».

ولفت إلى أن الملابس الرياضية من العادات وليس من العبادات، ولا يتعلق به الدخول للجهنم أو التكفير، معقبًا: «الملابس الرياضية عرف عالمي، وهذا العرف أحد أدلة التشريع الإسلامي».

علق عبدالله رشدي، إمام مسجد السيدة نفيسة سابقًا، على مشاركة الرجال في بطولات كمال الأجسام وذلك بعد ساعات من تتويج البطل المصري بيج رامي ببطولة «مستر أولمبيا» في نسخة 2021.

وكتب رشدي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «لا يجوز للرجل المشاركة في بطولات كمال الأجسام التي يشترط للمشاركة فيها إبداء شيء من العورة التي أمر الشرع بسترها» مضيفًا: «مارس من الرياضة ما شئت دون أن تخرق ضوابط الشرع».

57 ردّ على “«الفلاح بيشمر فوق الركبة».. رد ناري من أحمد كريمة على عبدالله رشدي بشأن ملابس بيج رامي”

  1. [url=https://azithromycine.online/]azithromycin 500 mg cost[/url] [url=https://clopidogrelplavix.online/]plavix 600[/url] [url=https://modafinil247.com/]buy modafinil nz[/url] [url=https://diclofenac.sbs/]diclofenac coupon[/url] [url=https://budesonide.icu/]budesonide price canada[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *