8 خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من آلام الظهر فورا

تصيب آلام الظهر الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار، وعلى الرغم من وجود العديد من الأسباب المختلفة لآلام أسفل الظهر بالتحديد، يظل السبب الأكثر شيوعًا الذي يوضحه أحد المدربين، أن ذلك نتيجةً لأن هؤلاء الأشخاص لديهم عضلات مفصل الورك مشدودة مع قلب ضعيف وعضلات أولية.

وبحسب موقع eat this، تنتج هذه المشكلة عادةً الجلوس طوال اليوم بوضعية منحنية، إذ يؤدي ذلك إلى التقليل من استخدام قلبك وعضلات الأرداف أثناء الضغط على الوركين، ما يجعل بعض العضلات تصبح مشدودة لأن مناطق أخرى ضعيفة، ولكي يحمي الجسم نفسه، فإنه سيتصلب كآلية أمان.

ويعد العلاج الوحيد الذي يساعد على تخفيف آلام الظهر هو إطالة الأرداف وأوتار الركبة والوركين، إذ يمكن لذلك أن يمنحك بعض الراحة على المدى القصير.

ابدأ بلف شريط مقاومة حلقي حول ساقيك، وضعه فوق ركبتيك. ضع الجزء العلوي من ظهرك على مقعد أو سطح قوي.وضع قدميك أمامك، على مسافة الكتفين.حافظ على صدرك مشدودًا وذقنك مطويًا للأمام.ادفع من خلال كعبيك وحرك الجزء السفلي من جسمك للخارج وللداخل كما هو موضح في الفيديو.اضغط على عضلات المؤخرة بأقصى ما تستطيع في الجزء العلوي لمدة ثانيتين على الأقل.ثم اخفض نفسك مرة أخرى إلى وضع البداية قبل من جديد.كرر الأمر من 3:5 مجموعات كل منها من 10:15 مرة.

لا يعالج هذا التمرين آلام أسفل الظهر فقط، بل إنه يعمل على تقوية عضلات المؤخرة بشكل كبير، كما يتضمن التمرين على تقوية عضلات البطن والأرداف، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على الوركين من آثار الجلوس طوال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *